DzActiviste.info Publié le lun 22 Avr 2013

إيداع مغني  »الراي » الشاب فيصل الحبس بوهران

Partager

متهم بإهانة مدير عام الأمن الوطني في إحدى أغانيه

الاثنين 22 أفريل 2013 وهران: محمد بن هدار

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة حي جمال الدين بوهران، أمس، مغني  »الراي »، الشاب فيصل، الحبس المؤقت،cheb-faycal-rai-oran بتهمة إهانة جهة أمنية، إثـر تسجيله أغنية يصف فيها أي شرطي أنه  »واشي » لدى اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني.

أوقفت مصالح أمن ولاية وهران مغني  »الراي » الشاب فيصل، وذلك جرّاء انتشار أغنية رايوية يذكر فيها عبارة مسيئة للشرطة ومهينة للجهاز الأمني، وردت فيها كلمتان مهينتان، الأولى نابية ولا يمكن ذكرها احتراما للقراء والشرطة أيضا، والثانية تعني  »وشاة » باللغة الفصحى أو  »زفافة » بالعامية، وبصريح العبارة  »إن أي شرطي واشٍ لعبد الغني هامل ».

وبما أن هذه الأغنية سُجلت في أقراص مضغوطة وتم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي  »اليوتوب »، صار مناصرو فرق كرة القدم يردّدونها في مدرجات الملاعب استهجانا بالشرطة، ما أثار سخط وغضب الإطارات الأمنية بأمن ولاية وهران، وكذا المديرية العامة للأمن الوطني التي أمرت بتوقيف صاحب الأغنية، والتحقيق معه قبل تقديمه، أمس، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت. وسبق أن عالجت محاكم بالغرب الجزائري قضايا مشابهة، تتعلق بإهانة مغنيي  »الراي » لسلطات ولائية وجهات أمنية وقضائية.

وليست هذه المرة الأولى التي يعاقب فيها مغني  »الراي » الحبس، إذ يعتبر الشاب عز الدين الشلفي سابقة في هذا النوع من القضايا، حيث قضى عقوبة حبس لم تقل عن سنة، بسبب هجومه في إحدى أغانيه على والي الشلف ووكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، حيث فوجئ الشاب عز الدين بدعوى قضائية ضده وضد منتجه بعد صدور أغنية  »شوف الحفرة شوف » الذي تهجم فيها على السلطات الولائية والقضائية لولاية الشلف.


Nombre de lectures: 6377 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>