DzActiviste.info Publié le jeu 16 Juin 2011

استدمار لم ينجو لا البشر والشجر …

Partager

ينشأ الكل وفق نظام معين مرتبط بعملية التفاعل بين الأجزاء يختلف بحسب نوع الصنف محل التفاعل، من الإنسان إلى الحيوان إلى المادة، إلى الدولة، إلى الأرض . وكذلك تختلف طريقة التفاعل، فلدى الإنسان بالتفكير، ولدى الحيوان بالغريزة، ولدى المادة بالاحتكاك، ولدى الدولة بالانتخاب، ويكون الجزء محتوي في الكل يتشابه معه في الصفات والخصائص، ففي عملية تركيب الدولة يتخلى الفرد عن بعض من حرياته وحقوقه ويخضع نفسه لسلطة ما يعرف بالقانون لدواعي الحياة. وفي نقطة قد يمثل الجزء الكل، فأنا يا أيها …. يا أيها المسؤول … أنا الجزائر، فماذا تكون أنت…. أنت يا من استغل الألفاظ و الأسماء والوقائع والصفات استغل الماضي و الحاضر والمستقبل استغل الأرض والثروات استغل … استغل … للفساد والنهب … أنت الإستدمار.
انا الجزائر يا بوتفليقة وهذا ما تفعله المكنة الفاسدة التي تديرها لم ينجو منها لا البشر و لا الشجر ولا الماء ولا … ولا …. ولا… تحولت الإدارة من أداة بناء إلى أداة تدمير.
إجرام في حق البيئة، بتواطؤ ومساهمة من المسؤولين على مستوى ولاية سكيكدة، من وراء هذا الإجرام

في بلدية فلفلة شخص جعلوه فوق القانون ، شخص يفعل ما يشاء ضاربا قوانين الجمهورية عرض الحائط، حول مشروع سكنات ومحلات تجارية إلى فندق، حول مخطط العمران من بنايات بطابقين إلى بنايات بخمس طوابق، يقوم بعدة جرائم بتواطؤ وتستر من المصالح المعنية، رؤساء بلدية (ل.ك، ب.ر، ب.ف)، ممثلو الأمن على مستوى البلدية، والي ولاية (م.ط، ب والي الحالي) ، قضاة … أصبح الكل في خدمة الشخص بعينه ـ لكل فعل مصلحة ولكل مصلحة غاية ـ وليس في خدمة المصلحة العامة (الفساد عينه).

يا أيها
يا أيها، إن كنت لا تخشى من خلقك وكونك وأنشأك و……
فاحترم من سماك وجعلك و جعلك و جعلك و….
يا أيها …
يا أيها العلماني انك تحمل بذور فنائك
فجعل نفسك في نفسك ولا تتعدى حدود قوقعتك
يا أيها العلماني إن أنكرت فستنكر نفسك وان خرجت حدودك
فستضر غيرك، وجعل نفسك حبيس نفسك
ولا تتعدى حدودك لأنك ستصنع وتنشر جينات فنائك
وانظر أمامك عسى أن تصل ضالتك قبل أن تلتفت خلفك
وتبدأ في زرع بدورك، وستصل ضالتك ولكن يكون قد فاتك الزمن
ولأنك مأمور …وإن أنكرت …وتجبرت …واستكبرت، فحصد زرعك
يا أيها العلماني إنك تحمل بدور فنائك
إن من سماك وجعلك و جعلك و جعلك و…هو جزء ممن خلقك وكونك، فتبصر
يا أيها العلماني إنك تحمل بدور فنائك فلا تنثرها.
يا أيها ….الحياة رسالة … فما هو إلا رسالة… فلا تنكر، و أكمل الرسالة .
السيـد/ بوعزيز محمد سكيكدة في:08/08/2009
العنوان / الشارع الرئيسي رقم 13 فلفلة ـ سكيكدة ـ
إلى السيـد / فخامة رئيس الجمهوريـة
الموضـوع : طلب تدخل
بعد أداء واجب التحية والسلام ؛
سيـدي، إن الشكوى لغير الله مذلة. وبما أنكم تمثلون الكل، المتمثل في دولة الجزائـر، فإن العلاقـة التي تربطني بكم هي علاقـة الجزء مع الكل، فأنا الجزء الذي سعى إلى سيادتكم لحل قضيته تبعا لما ينص عليه القانون، لكن للأسف؟! لا أنتم ولا من يمثلكم على المستوى المحلي والمستوى المركزي ( إداري وقضائي) تدخل لحل قضيتي. والتي كيفت على أنها مخالفة فقط وتعامل معها بلا مبالاة . سيـدي المحتـرم، المشكلة ليس في المخالفة أو الجنحة أو الجناية، المشكلة في أننا لا نعي معنى كلمة الحـق والقانـون، وجدنا هذا الأخير ـ القانون ـ حبر على ورق، أيعتبـر هذا نعمة أم نقمـة. سيدي المحترم نتأسف على وضعنا ونحن نرى أن الإدارة أصبحت أداء تدمير لا بناء (على مستوى ولاية سكيكدة) تتفاعل مع هواها وليس مع القانون، في خدمة شخص معين وليس في خدمة المصلحة العامة، تتستر وتساهم في جرائم يعاقب عليها القانون (رؤساء البلدية، ممثلو الأمن، رئيس الدائرة والي الولاية السابق والحالي، الجهات القضائي) … سيدي من يكون هذا الشخص يفعل ما يشاء ضاربا قوانين الجمهورية عرض الحائط، سيدي أين نحن نعيش؟ ما المنطق الذي يسري؟ هل هو قانون الغاب .. أين القانون؟ أين … سيدي نتأسف على وضعنا ونحن نرى المسؤولين يساهمون في أفعال يعاقب عليها القانون، ويتسترون على جرائم، وفي خدمة مصالح شخصية ـ لكل فعل مصلحة ولكل مصلحة غاية ـ وليس في خدمة المصلحة العامة.
وعلى هذا نلتمس من سيادتكم التدخل للنظر في قضيتي في أقرب وقت ممكن.
وفي الأخير تقبلوا منا فائق الاحترام و والتقدير
ـ ولكي نسير بالجزائر إلى دولة القانون ـ
ملاحظة : تم إنشاء مدونة تعالج الفساد قضيتي كنموذج ـ إجرام الدولة، صورة من صور الفساد في الجزائر ـ
المعني

 

 


Nombre de lectures: 452 Views
Embed This