DzActiviste.info Publié le ven 5 Avr 2013

الأسد يقول: الجامعة العربية بحاجة إلى شرعية

Partager

شدد الرئيس السوري بشار الأسد أن الجامعة العربية بحاجة إلى شرعية، وذلك على خلفية منح الجامعة مقعد سوريا للمعارضة. وجاء تصريح الأسد هذا أثناء مقابلة مع وسائل إعلام تركية نشرت مقاطع من هذه المقابلة.في نفس الوقت الذي نشرت فيه الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للرئاسة السورية على « فيسبوك » مقتطفات من المقابلة أيضا جاء فيها أن « الجامعة العربية بحد ذاتها بحاجة إلى شرعية. وهي جامعة تمثل الدول العربية وليس الشعوب العربية، وبالتالي فهذه الجامعة لا تعطي شرعية ولا تسحبها. الشرعية الحقيقية ليست من منظمات ولا مسؤولين خارج بلدك ولا من دول أخرى، إن الشرعية الحقيقية هي ما يعطيك إياها الشعب. وعدا عن ذلك، فهو عبارة عن مسرحيات ليس لها أية قيمة بالنسبة لنا ».

وفي رده على سؤال آخر حول تصريح أحمد داوود أوغلو وزير الخارجية التركي بأنه يفضل الاستقالة على مصافحة الرئيس الأسد، قال الرئيس السوري إن « هذا الكلام ليس محل اهتمام ولا يرد عليه أصلا. فإذا لم يكن هناك من رباه تربية صحيحة في منزله، فأنا في منزلي تربيت تربية صالحة. وإن لم يكن قد تعلم شيئا من أخلاق الشعب التركي، التي رأيتها خلال زياراتي إلى تركيا، فأنا في سورية تعلمت الكثير من أخلاق الشعب السوري ».

وكانت صفحة المكتب الإعلامي السوري قد بدأت يوم الأربعاء الماضي بنشر بعض المقاطع من المقابلة التي أجرتها قناة « أولوصال » وصحيفة « أيدنليك » التركيتين مع الرئيس السوري، في لقاء يبث كاملا فيما بعد.

المصدر:

الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للرئاسة السورية في « فيسبوك » (بتصرف يسير).

04 أفريل 2013.


Nombre de lectures: 137 Views
Embed This