DzActiviste.info Publié le dim 31 Mar 2013

البرغوثي: إنهاء الاحتلال يكمن في المقاومة الشعبية ووحدة النضال الفلسطيني

Partager

أكد مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية أن « السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال يكمن في المقاومة الشعبية ووحدة النضال الفلسطيني رغم قمع الاحتلال وإطلاقه الغاز وقنابل الصوت والرصاص على التظاهرات، مثلما جرى في تظاهرة بيت لحم ».

وقال البرغوثي خلال مشاركته في تظاهرة نظمت في بيت لحم يوم 30 مارس/آذار تحت شعار « طرق أبواب القدس » أن « يوم الأرض ليس مقصورا على يوم الثلاثين من مارس/آذار، بل إن كل أيام شعبنا هي يوم الأرض في ظل معركتنا مع الاحتلال الذي يسرق أرضنا ومستقبلنا، وان الرد الوحيد لإحباط مخططات التوسع والعنصرية يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية لتعم كل أرجاء الوطن ».

وأضاف البرغوثي أن المشاركين في « التظاهرة نجحوا في الوصول إلى جدار الفصل العنصري وطرق البوابة المقامة عليه التي تفصل القدس عن بيت لحم بالحجارة ، في رسالة أكدوا فيها أن القدس هي جزء لا يتجزأ من أرضنا المحتلة وعاصمتنا الأبدية ».

وأوضح البرغوثي أن « ما نواجهه اليوم من نهب ومصادرة للأرض هو نفس عملية الضم التي تمت في أراضي عام 48 ، محذرا من خطورة تلك المخططات الرامية إلى تهويد أرضنا ومنع إقامة دولتنا المستقلة على ترابنا الوطني المحتل ».

المصدر: وكالات الأنباء 31 مارس 2013


Nombre de lectures: 155 Views
Embed This