DzActiviste.info Publié le lun 22 Avr 2013

البكالوريا تحدث  »طوارئ » في قطاع التربية

Partager

الثلاثاء آخر أجل لضبط الدروس المعنية بالامتحان

الاثنين 22 أفريل 2013 الجزائر: خالد بودية

الخبر » تنشر جدول امتحانات البكالوريا 2013Ph_5_Bac_630446340

أعلنت وزارة التربية ما يشبه حالة  »طوارئ » على مستوى مصالحها المعنية بالتحضير لامتحان شهادة البكالوريا، حيث تلقت مديريات التربية الـ50 الولائية، مراسلة من الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، بتحديد وضعية تنفيذ البرامج التعليمية في جميع مواد وشعب السنة الثالثة ثانوي عند نهاية الفصل الثالث.

تحوز  »الخبر » على مراسلة تحصلت عليها إحدى مديريات التربية، تحت رقم ,148 يطلب فيها مسؤولها الأول من مديري مؤسسات التعليم الثانوي بناء على تعليمات من المدير العام للديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بوزارة التربية، علي صالحي، بضبط وضعية تنفيذ البرامج التعليمية في جميع مواد وشعب السنة الثالثة ثانوي عند نهاية الفصل الثالث بتاريخ 2 ماي المقبّل. وورد في ذات الإرسالية التي تحمل عبارة  »مستعجل »، أن مديري مؤسسات التعليم الثانوي، مطالبون بإنجاز عملية ضبط الدروس طبقا للتوزيع السنوي المعتمد، عن طريق ملء جدول خاص بالعملية في إطار  »دقة متناهية » تفاديا لأخطاء قد يترتب عنها خلل في إعداد وضعية سليمة للبرامج التعليمية، كما ينتهي المعنيون بهذه العملية في مدة لا تتجاوز 24 ساعة، أي الثلاثاء القادم (بعد غد)، كآخر أجل.

كما ذكر الديوان أن امتحان شهادة البكالوريا سيكون يوم 2 جوان القادم، بنفس الكيفية والطريقة التي أجريت بها في الدورات السابقة، أي بموضوعين اثنين للاختيار، خاليين من الوضعية الإدماجية، وذلك في كل مادة من المواد حسب الشعب، ويتاح للمترشح اختيار موضوع واحد فقط، كما يستفيد المترشحون من وقت إضافي قدره نصف ساعة إضافية للوقت الرسمي. من جهة أخرى، تحصلت  »الخبر » على جدول سير اختبارات شهادة البكالوريا للدورة القادمة التي تنطلق ابتداء من يوم الأحد 02 جوان وتستمر مدة 5 أيام إلى غاية الخميس 6 جوان. ويوضح الجدول المبيّن أسفله، التوقيت الموزع حسب الشعب المقدّرة بـ6 شعب وهي آداب وفلسفة ولغات أجنبية وعلوم تجريبية ورياضيات وتقني رياضي وتسيير واقتصاد.


Nombre de lectures: 2347 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>