DzActiviste.info Publié le ven 3 Mai 2013

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدتي جوسية والعبودية بريف القصير

Partager

أفادت وكالة « سانا » أن القوات الحكومية استطاعت استعادة السيطرة على بلدتي جوسية والعبودية بريف القصير يوم الخميس 2 ماي الراهن. وأضافت الوكالة، نقلا عن مصدر حكومي في حمص، إنه تم تدمير 7 سيارات أثناء قيام المسلحين بتفخيخها في داخل مزرعة بين بلدتي الضبعة والمسعودية بريف القصير إضافة إلى القضاء على تجمعات للمسلحين في الشومرية والسلومية وعش الورور بريف حمص.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الجيش بسطت خلال الأيام الماضية السيطرة على عدد من القرى والمزارع غرب نهر العاصي بريف القصير أيضا.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت الخميس عن نشطاء قولهم إن الجيش السوري تمكن من السيطرة على وادي السـايح، الواقع في منتصف الطـريق بين حي الخالدية وأحياء حمص القديمة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة منـذ نحو عـام.

وعلى صعيد آخر ذكرت « سانا » أن جماعات مسلحة استهدفت الجسر المعلق في مدينة دير الزور بقذائف صاروخية وهاون، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة به.

وصرح مصدر مسؤول لوكالة « سانا » أن الهجوم أدى إلى تهدم أجزاء كبيرة من الجسر المعلق على نهر الفرات، الذي يعد أحد أهم معالم المدينة.

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن نشطاء المعارضة السورية مقتل 56 شخصا على الأقل وإصابة آخرين بجروح، وذلك خلال اجتياح القوات الحكومية بلدة البيضا، قرب مدينة بانياس الساحلية.

ونقلت الوكالة عن المصدر ذاته أن بين الضحايا نساء وأطفال، موضحة كذلك أن 6 مسلحين موالين للسلطات قتلوا وجرح 20 آخرون.

وكالة سانا 3 ماي 2013


Nombre de lectures: 122 Views
Embed This