DzActiviste.info Publié le jeu 1 Août 2013

الحرية للشاب محمد بابا نجار أقدم سجين سياسي في الجزائر (Pétition)

Partager

سبب أهمية هذا الموضوع

 –  ليتم تسليمها إلى: وزارة العدل – وقع الالتماس

محمد بابا نجار مسجون ظلما منذ ثماني سنوات وكان عمره 21 سنة بسبب قضية مفبركة ضده بسبب آرائهcbab8d63ab189e5df88a406fc479eecf ونشاطه في الحركة من أجل ترقية المواطنة والمحافظة على الهوية الامازيغية والاباضية للمزابيين بغرداية الجزائر و تضم هذه الحركة نشطاء حقوقيين ومعارضين سياسيين.

وقد حكم عليه بالاعدام يوم 06 جوان 2006 بتهمة القتل مع سبق الاصرار والترصد بدون أي دليل أو قرينة ما عدا الاقوال المتناقضة للشاهد الوحيد في القضية ابن الضحية الذي يقول أنه شاهد محمد يجلس أمام مسجد يقع بالقربمن منزل الضحية أياما فبل الحادثة ….مع العلم أن محمد يسكن في نفس الحي.

ومع العلم أيضا فإن نفس الشاهد الوحيد ابن الضحية ثبت أنه شاهد زور (تناقض أقواله وتصريحاته مع أقوال والده في تقارير الظبطية القضائية ) في قضية مشابهة مفبركة اتهم فيها مناضلين ينتمون لنفس الحركة بحرق سيارة والده وكان أيضا الشاهد الوحيد فيها مما استوجب تبرئة المتهمين في القضية..

و قد حكم عليه بالاعدام وبعد الطعن بالنقض في هذا الحكم الجائر تم قبول الطعن بالنقض من المحكمة العليا الجزائرية تمت إعادة محاكمته بجوان 2009 وحكم عليه بالمؤبد وصار هذا الحكم نهائيا بعد رفض المحكمة العليا للطعن بالنقض في هذا الحكم الذي لايستند على أي دليل أو قرينة.

المطلوب هو إعادة محاكمة محمد بابا نجار محاكمة عادلة في محكمة لا تبني قرارها إلا بالادلة والبراهين.

ملاحضة: كل الملفات القضائية موجودة.

 
المطلب هو إعادة محاكمة محمد بابانجار مع ضمان حقه في محاكمة عادلة، وهذا في محكمة لا تبني قراراتها إلا بالادلة والبراهين وليس بسبب الآراء والتوجهات السياسية للمتهم.

Kameleddine F 31/07/2013


Nombre de lectures: 2140 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Displaying 1 Comments
Participer à la discussion

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>