DzActiviste.info Publié le lun 15 Avr 2013

الحزب الشيوعي اللبناني يهنئ الرئيس الفنزويلي الجديد نيكولاس مادورو

Partager

وجهت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني رسالة تهنئة إلى الرئيس الفنزويلي الجديد نيكولاس مادورو بمناسبة انتخابه خلفا للرئيس الراحل القائد هوغو تشافيز. في ما يلي نص الرسالة:

الرفيق نيكولاس مادورو

رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية

بانتخابكم أكّد الشعب الفنزويلي إرادته في متابعة نهج التغيير الذي اختطه الرفيق القائد هوغو تشافيز منذ العام 1999، إن على الصعيد الدولي في مواجهة عدوانية الامبريالية، أم على الصعيد الداخلي في مواجهة النهج الرأسمالي ومن أجل فقراء فنزويلا وقواها العاملة.

لقد وضعتم في برنامجكم تحديات كبيرة، إنما ضرورية. فلم تكتفوا بالتأكيد على مواصلة البرامج الاجتماعية التي تهم القسم الأكبر من شعبكم، بل إنكم ركزتم على القضايا الداخلية الكبرى التي أطلق الرفيق تشافيز شعاراتها… بدءا بمحاربة الفساد والبيروقراطية ووصولا إلى انتهاج سياسات اقتصادية تخفف من التضخم، من جهة، وتسهم في تطوير القطاعات المنتجة، من جهة أخرى. فكنت بذلك خير خلف لخير سلف.

إن قيادة ومناضلي الحزب الشيوعي اللبناني، إذ يتقدمون منكم، وعبركم من الشعب الفنزويلي، بأحر التهاني على هذا الانتصار العظيم، فإنهم يؤكّدون مجددا على الصداقة التي تربط بينا وبين شعبينا، والتي تجسدت في العديد من المناسبات، في المواجهة المشتركة مع الامبريالية الأميركية والكيان الإسرائيلي ومن أجل حق الشعوب في تقرير مصيرها والاستفادة مما تزخر به أوطانها، وكذلك في بناء المجتمع الإنساني الجديد حيث لا استثمار ولا استغلال ولا حروب عدوانية.

عن اللجنة المركزية

للحزب الشيوعي اللبناني

بيروت في 15 نيسان – ابريل 2013


Nombre de lectures: 199 Views
Embed This