DzActiviste.info Publié le mar 26 Fév 2013

الخطيب يؤكد المشاركة في مؤتمر روما.. وبايدن يرحب بهذه الخطوة

Partager

أكد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري أن المعارضة السورية ستحضر « مؤتمر أصدقاء سورية » الذي سيعقد في روما هذا الأسبوع. جاء ذلك في بيان نُشر على صفحته في موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي.

وقال الخطيب يوم 25 فبراير/شباط/ فيفري إن أعضاء رئاسة الائتلاف قرروا، بعد التشاور وأطراف عدة، المشاركة في المؤتمر لما قد يتيحه من « فرص مفتوحة لدعم الشعب السوري ».

يأتي قرار إيقاف تعليق المشاركة بعد اللقاء الذي جمع كلا من الخطيب، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره البريطاني وليام هيغ، وخاصة ما جاء فيه من « وعود بمساعدات نوعية لرفع المعاناة عن الشعب السوري ».
وفي نهاية بيانه، قال الخطيب إن نتائج المشاركة ستعيد تقييم علاقات المعارضة السورية مع الأطراف الدولية. وكان الائتلاف قد أعلن السبت الماضي عن نيته الانسحاب من « مؤتمر أصدقاء سورية » في روما، وإلغاء زيارات مقررة إلى واشنطن وموسكو. كما أعلن الائتلاف يوم الاثنين أن المشاركة في مؤتمر روما قيد الدراسة.

بايدن يرحب بمشاركة الائتلاف في مؤتمر روما

وقد اتصل نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بالخطيب وبحثا في التحضيرات لمؤتمر روما، حيث رحب بايدن بالـ »المشاركة وأعضاء الائتلاف في الاجتماع ولقاء وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ».
وشدد بايدن أن الاجتماع يمثل فرصة لتسريع المساعدات من المجتمع الدولي للمعارضة والشعب السوري. كما نقل التزام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ »عملية الانتقال السياسي في سورية إلى حكومة شاملة بعد الأسد تحمي حقوق جميع مواطنيها ».

المصدر: وكالات الأنباء 26 فيفري 2013


Nombre de lectures: 144 Views
Embed This