DzActiviste.info Publié le ven 29 Mar 2013

الدكتور فخار كمال الدين و كل الموقوفين في إضراب مفتوح عن الطعام

Partager

الخميس 28 مارس 2013

بسجن غرداية وللمرة الأولى تم الاتصال بالموقوفين عن طريق المحامي الأستاذ: احمين نور الدين، حيث وجدهمkamel eddine fekhar مضربين عن الطعام منذ اعتقالهم يوم الثلاثاء 25 مـــارس 2013 و ما زاد في تدهور حالتهم الصحية الضرب المبرح والتعسفي الذي تعرضوا له من طرف البوليس القمعي إلى درجة الإغماء، ضف إلى ذلك اهانة كرامتهم بالكلمات النابية المقيتة والعنصرية.

و كل هذا نتيجة الاعتصام السلمي الذي طالب فيه المحتجون بإلغاء المهرجان الفلكلوري والمسمى بعيد الزريبة الذي يهدر فيه المال العام في وقت تعيش فيه الولاية تأخرا في التنمية وعدم استفادة منكوبي فيضان 2008 من التعويضات الى حد الان وإسكانهم نهائيا وكذا الحركة الاحتجاجية المطالبة بتشغيل أبناء الولاية دون مماطلة ومحاباة.

في ظل ما تقوم به السلطة من تجاوزات وخرق لكل القوانين الدولية والمعاهدات التي صادقة عليها الجزائر والدستور الجزائري الذي يمنح للمواطن حق الاحتجاج السلمي والمطالبة بالحقوق، يبقى الوضع متوترا و مشحونا خاصة عند سماع التهم المنسوبة للموقوفين وتعتبر هذه التجاوزات بمثابة ضريبة النضال المتواصل التي يدفعها الحقوقيون الناشطون في الميدان إلى جانب كل المواطنين الذين سلبت حقوقهم.

مع التدهور المتزايد لحالتهم الصحية من الإضراب عن الطعام المفتوح , نهيب بكل المنظمات الحقوقية والنقابات المستقلة والأقلام الحرة و كل النشطاء الحقوقيين التضامن مع الموقوفين والضغط على السلطة لإطلاق سراح الدكتور فخار كمال الدين و جميع المناضلين.

الامضاء:
عبونة ابراهيم


Nombre de lectures: 1474 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>