DzActiviste.info Publié le dim 30 Déc 2012

الرئيس البوليفي يعلن تأميم فروع شركة إسبانية للطاقة في بلاده

Partager

منذ أن تولى الحكم في بلاده، حقق الرئيس البوليفي إيفو موراليس إنجازات كثيرة لصالح الفقراء والكادحين في بلاده بانتهاج سياسة تقدمية شعبية لصالح الجماهير الشعبية، وذلك عن طريق التأميم والمصادرة وغير ذلك من الأساليب الثورية. وهو مافتئ يواصل التأميمات لصالح الشعب البوليفي وجماهيره الكادحة. ففي يوم السبت 29 ديسمبر الحالي أقدم على تأميم فروع شركة إسبانية للكهرباء من أجل ضمان توزيع الخدمات الكهربائية في منطقتي « لاباز » و »أورادو ». ولمزيد من التفاصيل ندعو قراءنا الأفاضل إلى مانشرته صحيفة المصري اليومية، فإليكم ما كتبته الصحيفة في هذا الموضوع:

« أعلن الرئيس البوليفى، إيفو موراليس، يوم السبت، تأميم فروع شركة «أيبيردرولا» الإسبانية للطاقة المختصة بتوزيع الكهرباء في البلاد.

وذكرت شبكة «إيه بى سى نيوز» الإخبارية الأمريكية أن الرئيس البوليفى أصدر مرسومًا يسمح بالاستيلاء على أسهم فرعى «إليكتروباز» و« إيلفيو»، اللذين يقومان بإمداد بوليفيا بالطاقة.

كما أعلن الرئيس البوليفى أيضًا، خلال احتفال أقيم بهذه المناسبة فى قصر الحكومة، عن مصادرة شركة لإدارة الاستثمارات، وشركة لتقديم الخدمات تابعة لشركة الطاقة الإسبانية العملاقة.

وقال «موراليس» إنه اضطر لاتخاذ هذه الخطوة من أجل ضمان عدالة توزيع خدمات الكهرباء فى منطقتى «لاباز» و «أورارو»، تفيد التقارير بأن بعض الجنود قاموا بحراسة منشآت فروع توزيع الكهرباء التى تم وضع لافتات تقول إنها «مؤممة».

ومن ناحية أخرى، أشارت الشبكة إلى أنه لم يصدر تعليق حتى الآن من جانب شركة «أيبيردرولا» الإسبانية على هذا الإجراء ».

عن صحيفة: المصري اليوم

30 ديسمبر 2012


Nombre de lectures: 159 Views
Embed This