DzActiviste.info Publié le jeu 7 Fév 2013

السفير الروسي في كوريا الشمالية: روسيا تطرح اقتراحات بوسعها المساهمة في حل القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية

Partager

صرح سفير روسيا الاتحادية لدى كوريا الشمالية ألكسندر تيمونين بأن روسيا تدعو إلى مواصلة البحث عن سبل سياسية ودبلوماسية لتسوية مشاكل تواجهها منطقة شمال شرق آسيا وستبذل كل ما في وسعها لتهيئة الظروف من أجل استئناف المفاوضات السداسية بشأن القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيمونين في مؤتمر صحفي عقد يوم 7 فبراير/فيفري الحالي في بيونغ يانغ بمناسبة عيد الدبلوماسي الذي يحتفل به برويسا يوم 10 فبراير/فيفري الجاري، إن الجانب الروسي يشرف في إطار عملية المفاوضات على فريق العمل الخاص بقضايا السلام والأمن في منطقة شمال شرق آسيا. وأضاف أن روسيا بصفتها رئيسة لهذا الفريق، طرحت اقتراحات ملموسة قد تسهم في خلق أجواء الثقة المتبادلة وحل القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية بشكل مباشر.

وأضاف: « نعتبر أنه من المهم مبدئيا ألا تلجأ كل الأطراف المعنية إلى اتخاذ خطوات من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع وإطلاق جولة جديدة لسباق التسلح في المنطقة ».

وقال تيمونين مجيبا عن سؤال وجهه إليه مراسل وكالة « إيتار – تاس » الروسية للأنباء، إن تلك الاقتراحات نشرت بمثابة وثيقة ضمن البلدان المشاركة في المفاوضات السداسية، ولم يُعلن عن مضمونها لحد الآن.

وقد أعرب السفير الروسي عن أمله بأن تسهم الاقتراحات المتعلقة بتوفير أجواء السلام والثقة في شبه الجزيرة في استئناف المفاوضات بشأن القضية النووية في المنطقة التي تغير الوضع حولها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

المصدر: وكالة « إيتار – تاس » الروسية للأنباء

07 فيفري 2013


Nombre de lectures: 112 Views
Embed This