DzActiviste.info Publié le sam 1 Sep 2012

الشباب الجزائري يستانف رحلات الموت بعد ياسه من الحياة في الجزائر

Partager

In https://www.facebook.com/dzimakan

عاد مسلسل الحراقة الى الواجهة بقوة هذه الايام و استانف الشباب رحلاتهم في قوارب الموت
بعد فترة انقطاع قصيرة و ذلك املا في ان تهب بعض نسمات الربيع العربي على الجزائر فتتغير للاوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد و تتحسن مستوى معيشتهم.

لكنشبابنا اصيبوا بخيبة امل كبيرة و يئسوا من امكانية حدوث اي تغيير في الجزائ
ر خاصة بعد ضربة الانتخابات التشريعية.

فحسب احصائيات خفر السواحل فان الحراقة الذين انطلقوا من السواحل الجزائرية، وتم إلقاء القبض عليهم قد بلغوا 231 حرافا منذ بداية شهر جويلية الماضي بينهم نساء وقصّر، منهم 172 مهاجرا تم توقيفهم خلال شهر أوت وحده، ففي الثاني أوت المنقضي أوقف حرس السواحل بعنابة 48 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و31 سنة، كانوا يحاولون الهجرة السرية باتجاه إيطاليا، وفي الخامس أوت الماضي أحبطت محاولة هجرة غير شرعية لـ14 شخصا قرب سواحل مستغانم.

وفي ليلة عيد الفطر سعى حرافة إلى استغلال الانشغال بالعيد للهروب، حيث تم في 18 أوت المنصرم توقيف 27 شخصا في منطقة القالة بولاية الطارف، تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وفي نفس الليلة تم توقيف 23 مهاجرا غير شرعي في عرض البحر بمدينة عنابة على متن قارب تقليدي.

ولم تتوقف محاولات الحرافة خلال أيام العيد، فقد تم في ثالث أيام عيد الفطر توقيف 21 مهاجرا غير شرعي، كانوا على متن قارب صغير في منطقة حجاج بمستغانم، بينهم امرأة وطفلاها، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و25 سنة، وفي 26 أوت المنقضي أوقف حرس السواحل 19 مهاجرا غير شرعي، كما تم يوم الثلاثاء الماضي توقيف 20 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي في وهران.

هذه الارقام تشير الى الشباب الذين تم ايقافهم و انقاذهم …لكن للاسف عدد اخر من الحراقة لقو مصيرا ماساويا حيث غرقوا موتا و هم يحاولون الوصول الى بر الامان.

شبابنا يغرقون في البحر المتوسط بلادنا نخرتها بالافات الاجتماعية و المشاكل و الفقر ر و البطالة…الفساد يتربع على عرش البلاد … و طاب جنانو يظهر في فضائيات العار ضاحكا مبتسما و ساخرا من شعب احترف الصمت و رضى بالمذلة


Nombre de lectures: 1879 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>