DzActiviste.info Publié le lun 4 Mar 2013

الشرطة توقف 100 محتج أمام البريد المركزي

Partager

منعت عمال الأسلاك المشتركة من الوصول إلى قصر الحكومة

الاثنين 04 مارس 2013 الجزائر: ي. أمال

أوقفت مصالح الأمن أزيد من 100 متظاهر جاؤوا من مختلف ولايات الوطن للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التيالاسلاك-المشتركة-300x159 كان عمال الأسلاك المشتركة لقطاع التربية يعتزمون تنظيمها أمام قصر الحكومة، إلا أن قوات الشرطة منعتهم من ذلك وحاصرتهم بالقرب من ساحة البريد المركزي.

استغرق التجمع بضع ساعات قبل أن يتم تفريق المحتجين، على إثـر تنقل وفد عنهم يتقدمه رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إلى مبنى الدكتور سعدان، بغرض تسليم رسالة إلى الوزير الأول، تضمنت مطلب إعادة النظر في محتوى التعليمة الأخيرة التي أقرت زيادة بـ 10 بالمائة على القيمة الإجمالية للنظام التعويضي للأسلاك المشتركة، إلى جانب التذكير بالأوضاع الاجتماعية والمهنية الصعبة لهذه الفئة، بالرغم من انتمائها لقطاع استفاد موظفوه في السنوات الأخيرة من زيادة في الأجور ومراجعة للأنظمة التعويضية، بينما استثني منتسبو الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون من هذا الحق.

وجاءت أغلب الشعارات التي رددها هؤلاء منادية بتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة الفئات العمالية دون تمييز، واصفين الزيادة المذكورة بـ »الإهانة ».


Nombre de lectures: 581 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>