DzActiviste.info Publié le mer 11 Sep 2013

الطاهر بلعباس. لسنا واجهة لأيّ طرف سياسي

Partager

« الطاهر بلعباس »، المنسق الوطني للجنة الدفاع عن حقوق البطالين، ضيفا بمقرّ « الجلفة إنفو »cnddc_djelfa__tahar

« لسنا واجهة لأيّ طرف سياسي ومطالبنا اجتماعية بحتة / كلمة « الجنوب » مصطلح مسموم / الحكومة لم تحقّق شيئا من وعودها ولن نترجّاها ولن نحاورها »

djelfa.info 10/09/2013 بلقاسم السعيد / المسعود بن سا

حلّ أمس الاثنين بمدينة الجلفة أعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين يتقدّمهم المنسق الوطني « الطاهر بلعباس » و بعض أعضاء المكتب الوطني أمثال الجمركي المعزول « رشيد عوين » من ولاية واد سوف. وكذا أعضاء مكتب ولاية الجلفة للجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين أمثال السيد « شنوفي خالد » المفصول عن عمله رغم حيازته أحكاما قضائية تقضي بعودته الى منصبه، وكذا السيد « قصار عبد الرحمان » المفصول من الضمان الإجتماعي. وقد نظّمت اللجنة المذكورة لقاء بساحة « محمد بوضياف » أين تمّ منعها من طرف عناصر الشرطة. ليتم تنظيم لقاء في المساء مع الصحافة بالمخرج الشمالي لمدينة الجلفة. أعضاء اللجنة الولائية و الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين نزلوا ضيوفا على « الجلفة إنفو » حيث كان لهم حوار مع صحافيّيها حول عدّة مواضيع تخص البطالين وتقييمهم للإجراءات التي أعلنتها الحكومة مؤخّرا.

نبدأ باللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين وآخر أصدائها …

الطاهر بلعباس: أولا نشكر الجريدة الإلكترونية « الجلفة إنفو » على هذه الاستضافة. واسمحوا لي في بداية حوارنا أن أوضّح نقطة مفصلية وهي أن الكثير من العناوين الإعلامية تستخدم مصطلح « الجنوب » عند الحديث عن اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين. وهو مصطلح مسموم يستخدم لذبح الشعوب و ذبح الحركات الاجتماعية التي تنبع من الواقع وتتبنّى مطالب واضحة. ولذلك فإننا نطلب أن يتم استبدال ذلك المصطلح بكلمة « ولايات صحراوية » وهو الأمر بالنسبة للجلفة و ورقلة و غيرها. ويجب أن يسمّى مواطنو هذه المناطق بسكان الصحراء. وهنا يجب القول بأن التقسيم الجغرافي في الجزائر غير عادل لأنه تبنّى اعمار مناطق على حساب مناطق أخرى والدليل بين أيدينا هو هذه المناطق الصحراوية الشاسعة التي تحتاج الى اعمار والى تنمية عادلة.

لماذا تركّزون على قضية المصطلحات؟

اقرأ المزيد


Nombre de lectures: 1147 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>