DzActiviste.info Publié le jeu 13 Déc 2012

الطلبة يغلقون جامعة الجلفة

Partager

أقدم، صباح أمس، المئات من الطلبة على غلق جامعة الجلفة، احتجاجا على الظروف المزرية التي يعيشونها داخل الأحياء الجامعية.

وأكد ممثلو الطلبة أنهم يئسوا من الوعود بتحسين ظروف الإقامة، خاصة فيما يتعلق بأجهزة التدفئة، إضافة إلى الفوضى والحفرة التي يمارسها بعض الأعوان وعمال الأحياء غير المؤهلين للعمل والتعامل مع الطلبة. من جهته أكد مدير الخدمات الجامعية لـ »الخبر » أن هذا الاحتجاج تحركه مجموعة المصالح التي تريد أن تزعزع الاستقرار بالجامعة، مضيفا أن بعض العمال استعملوا الطلبة في صراعهم لقضاء مصالحهم الشخصية على حساب مصلحة الطالب، وأكد  »أن التحفظات التي تقدم بها الطلبة بخصوص توفير شروط الإقامة سنعمل على تداركها خلال الأيام القليلة القادمة ».

عن يومية الخبر الخميس 13 ديسمبر 2012

الجلفة: طلال ضيف

التعليق:

ينطوي الخبر على بعض التضارب. من جهة يحتج الطلبة على سوء الأوضاع ويطالبون بتحسين ظروف الإقامة، بالإضافة إلى استنكار سوء المعاملة من قبل الموظفين المكلفين بالعمل في الإقامات الجامعية، وكل هذا يعتبر مطلبا شرعيا بالنسبة للطلبة. ومن جهة أخرى، يتهم مدير الخدمات الجامعية بأن هناك بعض مجموعة المصالح يقفون وراء هذا الاحتجاج الطلابي. وفي هذه الحالة لا بد من إجراء تحقيق يستهدف بيان الحقيقة، وهذا ليس بالأمر الهين، ولكنه غير مستحيل، فمن الممكن أن تتشكل لجنة تحقيق موضوعية تتكون من الطلبة والموظفين في الإقامات الجامعية ومديرية الخدمات الاجتماعية. ولا شك أن نتائج التحقيق، إذا كانت موضوعية، ستؤدي إلى علاج الكثير من المشاكل الاجتماعية في الإقامة الجامعية وفي الحرم الجامعي برمته.

ومن المؤكد أن مثل هذه المشاكل، التي يمكن ألا تقع لو تم السهر على تطبيق القانون وعلى علاج المشاكل الاجتماعية والدراسية والبيداغوجية في حينها، ستؤثر سلبا على وضعية الطلبة ومستوى تحصيلهم الدراسي إذا ظل تعفن الوضع الدراسي في الجامعة قائما. وفي كل الأحوال من المستبعد أن يلجأ الطلبة إلى غلق الجامعة لو لم تكن الظروف سيئة ومتعفنة.

التعليق لـ محمد علي

13 ديسمبر 2012


Nombre de lectures: 131 Views
Embed This