DzActiviste.info Publié le dim 21 Avr 2013

الغرب الإمبريالي يطمع في نفط سوريا المكتشف

Partager

تناولت بعض كبريات الصحف الروسية الصادرة اليوم الجمعة، الوضع الراهن في سوريا والعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وحرب القوائم السوداء بينهما.

وذكرت صحيفة « كوميرسانت  » على موقعها الإلكتروني، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد فجوة جديدة في علاقات روسيا بالولايات المتحدة، حيث ستعلن وزارة الخارجية الأمريكية غدا قائمة سوداء تدرج فيها موظفي الدولة الروسية المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة، أنه كرد فعل روسي أعدت موسكو قائمة سوداء لمواطني الولايات المتحدة، حيث سيتم تبادل القوائم السوداء قبيل وصول مستشار الرئيس الأمريكي توم دونيلون إلى روسيا في مهمة إقناع الكرملين بأن البيت الأبيض لم يتسبب في تدمير علاقات الدولتين.

ومن ناحية أخرى، تعجبت صحيفة » أرجومينتي نيديلي » على موقعها الإلكتروني من إنفاق الغرب ملايين من اليوروات لمساندة المجموعات المسلحة الإرهابية التي تقاتل القوات الحكومية في سوريا، مرجعة ذلك – حسب قولها – إلى « رغبة الغرب في إسقاط النظام السوري كي يضع يده على الثروة النفطية السورية، حيث اكتشفت شركة نرويجية 4 حقول نفطية في أراضي سوريا يمكن أن تستخرج سوريا منها 6- 7 ملايين برميل يوميا ».

عن موقع الحزب الشيوعي الأردني

الثلاثاء 16 نيسان (أفريل) 2013


Nombre de lectures: 174 Views
Embed This