DzActiviste.info Publié le mar 9 Juil 2013

القوات البحرية تقاضي 5 حراڤة بتهمة قتل عسكري وحراڤ

Partager

فيما شيعت جنازة الضحية قردي حمزة في جو مهيب بعنابة

ElKhabar – الثلاثاء 09 جويلية 2013 عنابة: ش. نبيل

رفعت قيادة القوات البحرية أمس دعوى قضائية في حق 5 حراڤة موقوفين حاليا لدى مصالح الضبطية القضائية، عنharraga جريمة القتل وتحطيم ملك الغير، التي راح ضحيتها عسكري بوحدة خفر السواحل وحراڤ يدعى قردي حمزة ينحدر من حي سيدي سالم ببلدية البوني.

وذكرت مصادر الخبر أن مصالح الشرطة البحرية باشرت جلسات سماع 4 موقوفين في قضية مقتل العسكري والحراڤ، في انتظار سماع الموقوف الخامس الذي لا يزال تحت العناية الطبية المركزة بمصلحة الجراحة العامة في المستشفى الجامعي ابن رشد، جراء إصابته بطلقة نارية طائشة، أثناء عملية إنقاد الحراڤة الغرقى.

ومن جهة أخرى، يخضع حاليا على مستوى المستشفى العسكري بقسنطينة، ضابط ورقيب القوات البحرية، تعرض لإصابات وكسور خطيرة على مستوى الرجل واليدين والجمجمة.وقالت مصادر أخرى إن قوات حرس السواحل للمجموعة الإقليمية بعنابة، تمكنت أمس بواسطة غطاسين تابعين للقوات البحرية من استرجاع 4 قطع من السلاح الرشاش ”كلاشنكوف” ضاعت في عمق البحر، إثر الشجار العنيف الذي وقع بين الحراڤة وأفراد حرس السواحل في مكان وقوع الاصطدام بين قارب الحراقة والزورق نصف الصلب التابع للقوات البحرية.

وبينت المعاينة الأولية لحجم الضرر المادي الذي تعرضت له القوات البحرية، عن تحطم تام للزورق نصف صلب الذي لم يمر على تزويد المجموعة الإقليمية لحرس السواحل به سوى فترة قصيرة.

وبالموازاة، شيعت عصر أول أمس جثمان الضحية قردي حمزة ذي 22 عاما بمقبرة حي سيدي سالم في ظروف عادية، والذي لقي مصرعه يوم الاثنين الماضي بطلقة نارية طائشة أطلقها أفراد حرس السواحل لتحذير وتخويف الحراقة، الذين تعمدوا صدم الزورق الحربي التابع للقوات البحرية الذي أسفر عن مقتل عسكري تهشم رأسه وإصابة 4 عسكريين آخرين من ضمنهم ضابط. وشيع جثمان الشاب الحراڤ وسط تواجد أمني مكثف، خرجت الجنازة من مسجد حي سيدي سالم ببلدية البوني، يتقدمها عدد كبير من أفراد عائلة وأصدقاء الضحية، بعدما أشيع عن احتمال وقوع مشادات بين شباب الحي وقوات الأمن، إلا أن تعقل وحكمة سكان سيدي سالم الشعبي، جنب وقوع المنطقة في فوضي لا يحمد عقباها.


Nombre de lectures: 1865 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>