DzActiviste.info Publié le mar 6 Nov 2012

اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين – بيـان

Partager

الثلاثاء06نوفمبر2012

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

نظرا للوضعية التي آل إليها البطالين على مستوى ولاية ورقلة من قمع وإعتقالات ومتابعات قضائية ،وكذلك عجز الهيئات المنتخبة والهيئات التنفيذية عن حل مشكل التشغيل وعلى رأسها والي الولاية ،والذي منذ تنصيبه على رأس الولاية إستعمل كل الوسائل لقمع البطالين وسد كل قنوات الحوار.

و بعد للمتابعة القضائية التي مست 08بطالين أعضاء في المكتب الولائي لللجنة بورقلة والذين سيمثلون أمام قضاء محكمة حاسي مسعود يوم07نوفمبر 2012 بتهمة قطع الطريق والإخلال بالأمن العام وهذا على خلفية إحتجاجهم أمام مقر الشركة البترولية BJSP للتنديد بسياسة المحابات والبروقراطية في التشغيل.

فلهذا إن اللجنة تندد بسياسة القمع والتضييق على البطالين في أغنى بلدية في إفريقيا ،وتدعوا كل النشطاء الحقوقيين وكل الأحرار وكل المواطنين المخلصين للوقوف جميعا يوم الإربعاء 07نوفمبر2012 أمام محكمة حاسي مسعود للمطالبة برفع المتابعة القضائية على بطالين.

إننا نعتزم الخروج للشارع بورقلة يوم الخميس08نوفمبر2012 للإحتجاج والتنديد بفشل سياسة التشغيل وإنسداد كل قنوات الحوار لحل كل المشاكل العالقة على مستوى ولاية ورقلة وكذلك الإحتجاج على سياسة اللامبالاة التي ينتهجها والي الولاية شخصيا في حل كل المشاكل العالقة.

ولهذا كله فإننا ندعوا كل الحقوقيين والأحرار وكل المواطنين المخلصين المشاركة في الإحتجاجات المزمعة يوم الخميس 08نوفمبر2012 بورقلة للتنديد بسياسة البيروقراطية والحقرة وإستعمال كل وسائل القمع والتضييق،والتنديد بكل السياسات التي تستعملها الهيئات المحلية والهيئات المركزية الفاشلة التي لم تفضي إلى تحقيق العدالة الإجتماعية.
للاستفسار نرجوا منكم الإتصال على الرقم:

عمل-حرية-عدالة إجتماعية

المنسق الوطني:بلعباس الطاهر

https://www.facebook.com/pages/Cnddc


Nombre de lectures: 757 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>