DzActiviste.info Publié le lun 18 Mar 2013

المسيرات في الجزائر نحو طور جديد

Partager

المسيرات في الجزائر نحو طور جديد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسيرات الأخيرة في الجزائر وخاصة في صحرائها ليست كسابقاتها من المسيرات المفتعلة والتي يخمدها محركوها متى شاؤو وبالكيفية التي أرادوا بل نجد فيها اختلافا ملحوظا عما قبلها من المسيرات والمظاهرات .
فالمسيرات في الجزائر مثلها كمثل فرعون وقومه يقول تعالى :  » قال فرعون أآمنتم به قبل أن آذن لكم  » وبمعنى المقابلة أي أكفرتم بي قبل أن آذن لكم يعني أنهم يحتاجون إلى تصريح من فرعون حتى يكفروا به وهذا ما يحدث فعلا مسيراتنا في الجزائر
فحتى تطالب بحقك بشكل مشروع يجب عليك أن تقدم طلب تصريح بمسيرة من الجهة التي ستتظاهر ضدها وحينها ستفكر هذه الجهة إن كانت ستمنحك حقك المشروع أم لا !!!
وهنا يظهر النظام أعوانه في ثوب المعارضة القانونية لتحدث ضجيجا مصنوعا وموجها للإستهلاك الخارجي . حتى إذا جد الجد زكت هذه المعارضة أو كما يسميها البعض  » المعاضدة  » رئيس الجمهورية لعهدة ثالثة ورابعة وربما خامسة  .. وتسابقت في تسجيل أهداف المزايدة على بعضها .. وأغلقت الأبواب أمام المعارضة الحقيقية الفاعلة ..

اليوم في المسيرات الأخيرة نرى أن الوضع تغير نرى الشباب في ورقلة والأغواط وغرداية وغيرها يطالبون بطرد كل  » شيات  » وكل من له علاقة بالنظام فطرد مراسلو قناة النهار وطرد البرلمانيون والأعيان وغيرهم
هي الثورة بدأت تظهر معالمها في وعي شباب الجنوب والمدن الداخلية كما ظهرت قبل ذلك في سيدي بوزيد التونسية
صهيب قمرة


Nombre de lectures: 410 Views
Embed This