DzActiviste.info Publié le mar 24 Juil 2012

المنظمة العمالية "بامِه" تنظم مسيرات جماهيرية في جميع أنحاء اليونان تضامناً مع عمال الصلب المضربين

Partager

عبَّرت جبهة النضال العمالي « بامِه » من خلال تنظيم مظاهرات جماهيرية، عن تضامنها مع عمال الصلب المُضربين رداً على محاولة قمعهم بصورة غاشمة من قبل الحكومة.

حيث حاولت الحكومة الائتلافية لأحزاب الديمقراطية الجديدة والباسوك واليسار الديمقراطي يوم الجمعة 20 تموز/ يوليو (جويلية)، كسر إضراب عمال الصلب البطولي المستمر لمدة تسعة أشهر عبر تنظيم هجوم لقوى القمع على غرار نشاط العصابات، ترافق مع الاعتداء على العمال واستخدام الغازات الكيماوية والاعتقالات.

هذا وقدَّم عمال الصلب رداً حازماً على ذلك، في سياق اجتماع جماهيري عام لنقابتهم، جري يوم السبت 21 تموز/يوليو، واتنتهى باتخاذ قرار مواصلة الإضراب بنسبة 164 صوتا مؤيدا ومعارضة 5 أصوات فقط.

قامت قوى القمع يوم الاثنين 23 تموز/يوليو بشن هجمة مزدوجة ضد العمال المضربين أمام بوابة المصنع الذي تحتله القوى القمعية. وذلك على التوازي مع تصعيد هجمات التشهير والافتراء القذرة على النضال المذكور من قبل معظم وسائل الإعلام البرجوازية، التي استخدمت وجود قِلة من معارضي الإضراب من العمال إلى جانب كوادر الشركة ومديريها.
كما كان الرد العمالي الأولي قد جرى عبر مظاهرات جماهيرية تضامنية يوم أمس في كل من مدن أثينا، تسالونيكي، باترا، كسانثي، ذراما، ناوسا، سكيذرا، سيريس، كاتريني، فيريا، كيلكيس، كوزاني، بتولماييذا، فلورينا، كاستوريا، غريفينا، كوموتيني، الكسندروبوليس، إيوانينا، بريفيزا، آرتا، أغرينيو، لِفكاذا، خالكيذا، فولوس، لاريسا، كارديتسا، تريكالا، تريبوليس، سبارتا، بيرغوس، نافبليو، كالاماتا، كورِنثوس، ليفاذيا، آمفيسا، إيتيا، لاميا، ميتيليني، هيراكليون، خانيا، لاسيثي. في حين هناك مظاهرات تضامن أخرى مُبرمجة لهذا اليوم في مدينتي ثيفا وكافالا.

يكتسب إضراب  » معمل الصلب » أهمية أكبر في سياق مواجهة طبقية أشمل للتصدي لمحاولة كل من الرأسماليين المتحالفين والحكومة، الرامية لتوجيه رسالة إلى مجمل الطبقة العاملة، تقول بأن تطبيق سياستهم سيمضي عبر استخدام الحديد والنار.

ومن وجهة النظر هذه، يكتسب التضامن ألأممي أهميته الخاصة، هو تضامن تجلى عِبر العشرات من رسائل التضامن التي وجهتها أحزاب شيوعية وعمالية ، نقابات واتحادات عمالية، بالإضافة للوقفات الاحتجاجية التي نفذها تضامناً، مهاجرون يونانيون أمام القنصليات والسفارات اليونانية في الخارج.

قسم العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني

أثينا / 23 07 / 2012


Nombre de lectures: 206 Views
Embed This