DzActiviste.info Publié le lun 21 Jan 2013

الوادي| المتابعات القضائية الإستفزازية متواصلة في حق الناشطين

Partager

هذه المرة رشيد عوين الجمركي الذي كان خلف فضيحة غاز الطرابلسية و الذي كشف على مؤامرة كبيرة ضد الإقتصاد الجزائري

ها هو يتعرض لحملة جديدة من المضايقات و التهم الملفقة

هذا المقال التالي من كتابة الناشط و القيادي باللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين رشيد عوين

هل تثقون في نظام الجزائر عندما يقول أنه يخاف على الشعب الجزائري وعلى ثرواته من غاز وبترول؟
أنا العبد الضعيف عندما كنت أعمل بسلك الجمارك كشفت في شهر أفريل من سنة 2011 فضيحة تصدير الغاز الجزئري إلى تونس دون رقابة جمركية عبر المنطقة الحدودية البرمة،وعلى خلفية كشفي لهاته الفضيحة وكشف الممارسات اللاقانونية التي تمس بالثروة الوطنية والمورد الأساسي للدخل القومي تم عزلي من العمل بقطاع الجمارك.

وحين التحدث في بعض وسائل الإعلام عن المأساة التي عشتها ومازلت أعيشها من التحرشات التعسفية التيaouine-rachid_convoc_juge تعرضت لها بعد كشفي للفضيحة التي هي من ملفات الفساد الكبرى في الجزائر،رفع المدير العام للجمارك محمد عبدو بودربالة ضدي قضية بتهمة القذف والإساءة إلى هيئة نظامية و سأمثل أمام القضاء بمحمكة الوادي يوم 31 جانفي 2013.

إن النظام الجزائري الذي يدعي أنه وضع خارطة طريق لمكافحة الفساد والوقاية منه كلها حبر على ورق وفي الميدان شيئ آخر ضد الإصلاحات التي يدعون تطبيقها، بل يرهبون ويشهرون سيف العقاب في وجه كل من تسول له نفسه كشف الممارسات اللاقانونية التي تنخر المال العام والإقتصاد الجزائري.

 21/01/2013 رشيد عوين


Nombre de lectures: 2774 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>