DzActiviste.info Publié le dim 15 Juin 2014

انتخاب الجزائر عضوا دائما في مجلس ادارة المكتب الدولي للعمل

Partager

Samedi 07 juin 2014

الجزائر – انتخبت الجزائر عضوا في مجلس ادارة المكتب الدولي للعمل خلال أشغال الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي التي تجري

بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأوضح بيان لوزارة العمل و التشغيل و التضامن الاجتماعي اليوم السبت، أن الجزائر انتخبت عضوا بمجلس ادارة المكتب الدولي للعمل التي تعتبر هيئة ثلاثية تجمع مندوبين ممثلين للحكومات و أرباب العمل و نقابات العمال بمجموع 240 صوت.
واضاف البيان ان الجزائر بانتخابها في هذه الهيئة احتلت المرتبة الأولى ضمن دول المجموعة  الافريقية و الثانية ضمن « مجموعة الحكومات » و سيتم بذلك تمثيلها ضمن مجلس ادارة مكتب العمل الدولي بصفة عضو بعنوان مجموعة الحكومات  اضافة الى تمثيلها بعضو آخر بعنوان « مجموعة ارباب العمل.
واشار المصدر، إلى ان هذه العضوية ستسمح للجزائر من « مواصلة رفع صوتها ضمن مكتب العمل الدولي إضافة الى تدعيم إمكانية الاستفادة من برامج التعاون في اطار برنامج المنظمة الخاص بتعزيز القدرات لفائدة أعضائها ».
وتجدر الاشارة الى ان  وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي يشارك منذ الخميس الماضي في اشغال الدورة 103 لمؤتمر العمل الدولي على رأس وفد ممثل لأطراف الثلاثية.
وذكر البيان المذكور ان السيد الغازي أجرى مباحثات مع العديد من المسؤولين على هامش أشغال الدورة المذكورة من بينهم المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر  الذي عبر له عن تهانيه لانتخاب الجزائر في هذه الهيئة والمدير العام لمنظمة العمل العربية  السيد محمد لقمان و عدد من وزراء الدول العربية و الافريقية و الآسياوية.


Nombre de lectures: 1564 Views
Embed This