DzActiviste.info Publié le lun 21 Jan 2013

انطلاق مناورات كبرى للقوات البحرية الروسية في البحرين الأسود والمتوسط

Partager

انطلقت في مياه البحرين الأسود والأبيض المتوسط يوم السبت 19 يناير/جانفي 2013 أكبر مناورات للقوات البحرية الروسية خلال العقود الأخيرة تحت إشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

وقد جاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أنه « تشارك في أكبر تدريبات قتالية خلال العقود الأخيرة سفن حربية تابعة لأساطيل البحر الأسود والبلطيق والشمال، وهي طراد « موسكوفا » الصاروخي، والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات « سيفيرومورسك »، وسفينتا الحراسة « سميتليفي » و »ياروسلاف مودري »، وسفن الإنزال الكبيرة « ساراتوف » و »أزوف » و »كالينينغراد » و »الكسندر شابالين »، بالإضافة إلى عدد من السفن الخاصة وسفن التموين والطيران البعيد المدى والقيادة الرابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي ».

وفي وقت سابق قال مصدر دبلوماسي عسكري يوم الجمعة إن سفينة الإنزال الكبيرة « آزوف » تتوجه نحو ميناء طرطوس السوري، بعد أن تزودت بالمعدات الحربية اللازمة ووحدات من مشاة البحرية الروسية. ووصلت السفينة إلى بحر إيجه، حيث ستنضم إلى السفن الحربية الروسية الموجودة هناك.

وفي هذا السياق قال قسطنطين سوكولوف نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في حديث لقناة « روسيا اليوم » إن هذه المناورات لها دور رادع مثلما كان للقوات الروسية التي نشرت عام 1999 في بريشتينا بإقليم كوسوفو الصربي الذي يسعى للانفصال، حفاظا على الاستقرار بالمنطقة أثناء النزاع هناك.

قسطنطين سوكولوف نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية

المصدر: وكالة « نوفوستي » + « روسيا اليوم » 20 جانفي 2013


Nombre de lectures: 157 Views
Embed This