DzActiviste.info Publié le mar 1 Jan 2013

بــــــيـــــان 01 جانفي 2013 مواصلة الإحتجاج في قطاع العدالة

Partager

بناءا على الاجتماع الدوري المنعقد يوم 01 جانفي 2013 برئاسة أعضاء الفدرالية الوطنية لقطاع العدالة المنضويةjustice-en-greve تحت لواء نقابة السناباب من اجـــل تقييم إضراب الكرامة 10 افريل 2012 الذي فاقت نسبته 95% والحركات الاحتجاجية المتواصلة إلى يومنا هذا للمطالبة بحقوق مهنية واجتماعية مشروعة.

لقد احصت ووثقت الفدرالية خلال سنة 2012 عدة انزلاقات وتجاوزات واعتداءات خطيرة غير مسبوقة من قبل مسؤولي وزارة العدل في تعاملها مع موظفي القطاع وخاصة مع النقابيين متعدين بذلك على الدستور والقوانين والتشريعات الجزائرية والاتفاقيات الدولية، والتي مسّت حتى بحقوق الانسان وحق المواطنة لدى موظفي العدالة، كل هذا في غياب تام للسلطات المعنية بمراقبة تطبيق وتكريس القانون في جهاز العدالة.

كما تنوه الفدرالية بكل من ساند موظفي القطاع من منظمات وشخصيات وطنية، نقابات المحامين، منظمات حقوقية، الصحافة المكتوبة والمرئية وكذا النقابات الدولية الذين دعوا الدولة الجزائرية لفتح باب الحوار مع الفدرالية مستنكرين في نفس الوقت الاسلوب المنتهج من قبل وزارة سيادية في التعامل مع موظفيها.

كما تؤكد الفدرالية أنها لم تلمس على أرض الواقع أي تغيير ايجابي يعكس التصريحات والوعود التي أطلقها السيد وزير العدل حافظ الأختام محمد شرفي وحتى بعد مراسلة رئاسة الحكومة لم تتلقى الفدرالية أية استجابة من قبل أصحاب القرار الحريصين على جعل القوانين و الحقوق سواد على بياض لا غير وهذا تكريسا لسياسة اللامبالاة من قبل السلطات العليا في الدولة اتجاه القضايا الاجتماعية، وهو ما يدفعنا إلى مواصلة الاحتجاجات لتحقيق المطالب المهضومة.

كما تدعو الفدرالية الوطنية لقطاع العدالة جميع الموظفين بالتماسك والوحدة في إطار الفدرالية شريكا اجتماعيا وتعلن عن عقد اجتماع المكتب الجهوي للشرق يوم السبت 05 جانفي 2013ِ للنظر في تنظيم وقفات احتجاجية والمطالبة بالحقوق العالقة واستنكارا للضغوط الممارسة ضد الموظفين في أماكن عملهم وكذا المطالبة بتسوية وضعية النقابيين الموقوفين تعسفيا.

ما ضاع حق وراءه مطالب و الله ولي التوفيق.

رئيس الفدرالية
  01/01/2013 غدية مراد


Nombre de lectures: 965 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>