DzActiviste.info Publié le ven 8 Mar 2013

بيان المجموعة الشيوعية بوليكس(Polex) حول وفاة تشافيز

Partager

بعد شهور طويلة من النضال ضد هذا المرض الخبيث، رحل هوغو رافائيل تشافيز فرياس، الرئيس المنتخب لجمهورية فنزويلا البوليفارية: وبهذه المناسبة الأليمة تشاطر المجموعة الشيوعية بوليكس Polex بفرنسا الحزن شعبه وجميع التقدميين في أمريكا اللاتينية.

لقد أصبح هذا الرجل رمزا للاستقلال الوطني ضد الإمبريالية الغربية، وحق كل شعب في التصرف في موارده الطبيعية من أجل تحسين وتقدم حياة ومصير الكثير من المواطنين الأكثر فقرا، في عالم لا يزال فيه الإرث الاستعماري قويا جدا، وجسد آمال المحرومين في التاريخ، وآمال السكان الأميركيين الأصليين، والعمال المحتقرين في المدن والأرياف. وإذا كانت القارة في فترة طويلة قد عرفت ديكتاتوريات عسكرية، فقد كان تشافيز جنديا في خدمة الوطن والثورة الاجتماعية لصالح الفقراء.

واليوم، يفضح عبيد الإمبريالية الغربية، في فرنسا، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، مرة أخرى كل ما يشير إلى الفرح الوقح، على أمل أن موت تشافيز سوف يقتل الثورة في فنزويلا. لكن هذا لن يحدث. فالمثل « البوليفاري » المعادي للامبريالية، مثال »اشتراكية القرن الحادي والعشرين »، ليس محددا فقط في القادة الذين حملوا بعض مزاياه، بل ستتواصل وتتعمق التجربة البوليفارية، من قبل شعوب أمريكا اللاتينية، على الرغم من التهديدات: ونحن نتضامن مع هذه الشعوب.

عن المجموعة الشيوعية Polex

باريس 6 مارس 2013


Nombre de lectures: 129 Views
Embed This