DzActiviste.info Publié le ven 16 Nov 2012

بيان المكتب الإعلامي للجنة المركزية في الحزب الشيوعي اليوناني حول العمليات العسكرية الإجرامية لإسرائيل في قطاع غزة

Partager

يُدين الحزب الشيوعي اليوناني عمليات إسرائيل العسكرية الإجرامية في قطاع غزة. التي هي عمليات مرتبطة بمحاولة تعميم التدخل الإمبريالي والحرب ضد سوريا وإيران، تم تخطيطها ودفعها من قبل أركان الولايات المتحدة والناتو والاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وبمساعدة نشطة تقدمها كُل من تركيا و السعودية وقطر.

يدعم الحزب الشيوعي اليوناني نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. من أجل دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة، على حدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها.

كما نطالب ﺑ : وقف الاستيطان ورحيل جميع المستوطنين الذين استقروا خارج حدود الـ 67، وإزالة الجدار غير مقبول، وحق عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ورفع كافة أشكال الحصار عن الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. والإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الفلسطينيين وغيرهم من المحتجزين في السجون الإسرائيلية، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من جميع الأراضي التي احتلها عام 1967، بما في ذلك مرتفعات الجولان و منطقة شبعا جنوب لبنان.

كما يطالب الحزب الشيوعي اليوناني الحكومة اليونانية بإلغاء فوري للتعاون العسكري القائم بين بلادنا وإسرائيل، وبإغلاق قاعدة سوذا وعموماً الامتناع عن تقديم الموانئ والمجال الجوي والبري اليوناني في الحرب الإمبريالية ضد سوريا وإيران، التي ستؤدي إلى إراقة الكثير من الدماء والدمار لشعب اليونان وللشعوب الأخرى في منطقتنا.

المكتب الإعلامي باللجنة المركزية

للحزب الشيوعي اليوناني

أثينا 15/11/2012


Nombre de lectures: 160 Views
Embed This