DzActiviste.info Publié le sam 24 Nov 2012

بيان مجلس السلام العالمي حول العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة الفلسطيني

Partager

تم نشر البيان التالي للمجلس العالمي للسلام في 16 نوفمبر بأثينا 2012، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الجديد ضد الشعب الفلسطيني، وها هو نص البيان:

« إن مجلس السلام العالمي يدين أمام أنصار السلام في العالم العدوان الأخير الجاري للنظام الإسرائيلي وجيشها ضد غزة الفلسطينية.

وفي وقت قصير أصيب مئات الأهداف، معظمها من المدنيين، من قبل الجيش الإسرائيلي، مما سبب الموت والدمار للفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالجرائم ضد الإنسانية تمتلئ السجلات الإسرائيلية مع الهجمات القاتلة المماثلة. ولا يمكن لأحد أن يعتقد أن إسرائيل قد انسحبت من هذا الجزء من فلسطين، خصوصا عندما تستعد الآلة العسكرية الإسرائيلية العنيفة مرة أخرى لغزو بري. ونشير إلى أن النظام الإسرائيلي يواصل احتلال أجزاء كبيرة من الجزء الغربي من القدس والمستعمرات عن طريق تثبيت وبناء الجدار العازل. ويعبر مجلس السلم العالمي عن قلقه العميق وغضبه منذ تصاعد عدوان إسرائيل الذي يجري خلال فترة العدوانية المتزايدة للحلف الأطلسي والولايات المتحدة في المنطقة، والذين هم الحلفاء الرئيسيون والمحامون الأساسيون للاحتلال الإسرائيلي.

وندين الصمت الإجرامي للاتحاد الأوروبي وتواطؤه مع الجرائم الإسرائيلية. ونطالب بالوقف الفوري للهجمات الإسرائيلية على غزة الفلسطينية،كما نرفض التدخل السياسي والعسكري في الشؤون الداخلية لسوريا.

ونؤيد تأييدا تاما إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والاعتراف بها في حدود 1967 وتكون القدس الشرقية عاصمة لها.

(ترجم هذا النص إلى اللغة العربية هيئة تحرير جريدة le lien)

السبت 17 نوفمبر 2012


Nombre de lectures: 169 Views
Embed This