DzActiviste.info Publié le mar 4 Déc 2012

”تجاوزات” رئيس دائرة الحجوط تدفع 14 إطارا للتوقف عن العمل

Partager

مكتب حقوق الإنسان طالب بإيفاد لجنة تحقيق وزارية

2012.12.04

 حذّر المكتب الولائي لحقوق الإنسان لولاية تيبازة، من انفجار مفاجئ على مستوى دائرة حجوط، جراء ”التجاوزات” الصادرة عن رئيس الدائرة الذي تسبب في إقدام 14 إطارا على  التوقف عن العمل لمدة تزيد عن أسبوع نتيجة ”التعسفات في استعمال السلطة، في ظل صمت والي الولاية”. ونقل المكتب الولائي لحقوق الإنسان لولاية تيبازة على لسان رئيسه مراد شيكو، أن رئيس دائرة الحجوط بولاية تيبازة ”أسس جمهورية خاصة به عن طريق إهانة الموظفين والنيل من كرامتهم”، وذلك انطلاقا من رسالة ممضاة استلمها المكتب من طرف أعوان وموظفين بدائرة الحجوط تتحدث عن عدم  تدخل الولاية رغم إخطارها بكل ”التجاوزات”. 

وندّد المكتب الولائي لحقوق الإنسان لولاية تيبازة بشدة بـ”التعسفات واستعمال السلطة بطريقة غير مشروعة لإهانة الموظفين والنيل من كرامتهم عبر الضغط المعنوي الممارس عليهم من قبل رئيس الدائرة، وهذا ما ولد انفجار مفاجئ، حيث أقدم أكثر من 14 إطارا على التوقيف عن العمل لمدة تزيد عن أسبوع في ظل سكوت والي الولاية وتأزم الأوضاع دون معالجة لائحة المطالب المقدمة إلى السلطات الولائية”. وطالب المكتب الولائي لحقوق الإنسان لولاية تيبازة في بيان وقعه مراد شيكو    -استلمت ”الفجر” نسخة منه- بالكف ”عن التحويلات الارتجالية من مصلحة إلى أخرى دون أسباب معقولة ودون المرور عبر الإجرآت القانونية مثل اللجنة المتساوية الأعضاء واحترام المهام الموكلة لكل إطار حسب الشهادة والمنصب الكف عن التحرش المعنوي الذي يعيشه الموظفين يوميا والإهانات المتكررة أمام مرأى الجميع”.

غنية توات

http://www.al-fadjr.com/ar/national/232011.html


Nombre de lectures: 1061 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>