DzActiviste.info Publié le jeu 17 Jan 2013

تصريح مجلس السلام العالمي حول مالي

Partager

ننشر أدناه تصريج مجلس السلام العالمي المنشور في 16 جانفي حول الحرب في مالي:

إن مجلس السلام العالمي (WPC) يدين التدخل العسكري الوحشي من قبل فرنسا في مالي، الذي يجري بدعم كامل من الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي. إن هذا التدخل يسعى إلى مواصلة تطبيق مخططات إمبريالية من أجل السيطرة على المواقع الجيوستراتيجية ومن أجل المزيد من التوسع في أفريقيا، كما رأينا في عام 2011 مع التدخل الدموي والقصف الوحشي في ليبيا.

إن أهداف التدخل تكمن في الهيمنة على الموارد الطاقوية التي هي موضوع التنافس الشرس بين القوى الامبريالية ومراكزها، التي تسير مع ذلك، دوما، جنبا إلى جنب مع مجازر الشعوب تحت ذرائع مختلفة. إن مجلس السلام العالمي يعرب عن سخطه أمام هذه الجريمة الجديدة لفرنسا الإمبريالية التي تستعد أيضا، وفقا للاتفاق مع حلفائها في حلف شمال الاطلسي للاعتداء والتدخل ضد سوريا وكامل التهديد لإيران.

إننا نطالب بالوقف الفوري للعدوان وانسحاب القوات العسكرية الفرنسية وأيضا مثيلاتها من القوات العسكرية الأوروبية ومنظمة حلف شمال الأطلسي.

إن الغالبية العظمى من البشر والشعوب ترفض مهام « السلام » للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي التي تخدم مصالح الشركات متعددة الجنسيات، والتي تشكل سبب الموت والمزيد من البؤس للشعوب .

كما ندين المجزرة التي اقترفتها القوى الامبريالية في حق الشعب المالي وندعو أنصار السلام في العالم إلى التفاعل مع مختلف الإجراءات ضد المخططات الإمبريالية في أفريقيا.

الأمانة العامة لمجلس السلام العالمي

16 جانفي 2013

ملاحظة:

الترجمة من الفرنسية إلى العربية أنجزت من قبل هيئة تحرير جريدة « الاتصال »


Nombre de lectures: 187 Views
Embed This