DzActiviste.info Publié le jeu 3 Jan 2013

ثروة أغنى 100 ملياردير بالعالم تبلغ 1.9 ترليون دولار

Partager

ازداد إجمالي ثروة أغنى مئة ملياردير في العالم خلال العام الماضي بمقدار 241 مليار دولار وبلغ 1.9 ترليون دولار، وذلك حسب تصنيف وكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وقد احتفظ كارلوس سليم المكسيكي من أصل لبناني بلقب أغنى أثرياء الأرض بثروة قدرت بـ 75.2 مليار دولار. ويليه الأمريكي بيل غيتز(عالم الكمبيوتر) بثروة تقدر بـ 63 مليار دولار. ويحتل المرتبة الثالثة الاسباني صاحب متاجر « زارا » أمانسيو أورتيغا وتقدر ثروته بـ 57.5 مليار دولار.

وأوضحت بلومبيرغ أيضا أن الاستثمار في قطاع الاتصالات ومبيعاتِ التجزئة عزز أرباح المستثمرين في المجالين المذكورين بمقدار 20% ، وقد احتل أمانسيو أورتيغا المركز الأول من حيث حجم الأرباح في العام الماضي حيث استطاع زيادة ثروته بمقدار 159%.

وقد دخل قائمة 100 أغنى رجال الأعمال في العالم الروسي صاحب مصانع التعدين في البلاد، مالك نادي « أرسنال » الانجليزي علي شير عثمانوف، حيث احتل المرتبة الـ36 بثروة تقدر بـ 18.9 مليار دولار.

عن القناة الفضائية: روسيا اليوم

3 جانفي 2013

ملاحظة:

لم تتضمن المقالة إحصاء أثرياء ممالك الخليج القروسطية، مع أنهم يملكون ثروات أسطورية وفلكية، هل لأنهم تدخلوا حتى لايحسبون ضمن أثرياء العالم ودفعوا ثروات طائلة حتى لا يدرجوا ضمن قائمة أكثر أغنياء العالم ثراء. هذا ممكن، ولكن مهما حاول هؤلاء الأثرياء أن يستروا ثرواتهم الأسطورية الفاحشة، فالجميع يعرفون مقدار ثرواتهم التي اكتسبت بعرق مئات الآلاف، بل الملايين من الكادحين العرب وغير العرب.

تعليق الجزائر الجمهورية

3 جانفي 2013


Nombre de lectures: 174 Views
Embed This