DzActiviste.info Publié le mer 3 Avr 2013

جريحا في  »معارك » بين المحامين في سعيدة 13

Partager

الانفصال عن منظمة معسكر ينتهي بمواجهات دموية

الأربعاء 03 أفريل 2013 سعيدة: ن. معاشو

تعرض 13 محاميا لجروح متفاوتة الخطورة، أمس، بسعيدة، خلال معركة نشبت بينهم وبين زملائهم من ولايةavocat_434969215 البيض، أمام مدخل مجلس قضاء سعيدة، في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا، حسب مصادر محلية، أكدت أن أحد المحامين المصابين يوجد تحت العناية المركزة بالمستشفى.

وذكر محامو سعيدة، في ندوة صحفية عقدوها زوال أمس، أن  »الحادثة وقعت عند وصول أربع سيارات من ولاية البيض، ركنها أصحابها أمام مدخل الباب الرئيسي للمجلس القضائي، وقام ركابها باستعراض استفزازي كان هدفه التقليل من شأن المطلب الذي رفعه محامو سعيدة بالانفصال عن منظمة المحامين لناحية معسكر ».

وأضاف منشطو الندوة الصحفية أن  »هذه العملية سبقها اتصال هاتفي لنقيب المحامين لناحية معسكر، الأستاذ صافا بن عائشة، برئيس مجلس قضاء سعيدة، يخطره بحضور هؤلاء المحامين من البيض، وأن محامي سعيدة سيتعرضون لهم بمضايقات »، مؤكدين أن رئيس مجلس قضاء سعيدة استقبل هؤلاء المحامين، الذين لم تكن لديهم ملفات يرافعون فيها يوم الثلاثاء، وبعد خروجهم أمام الباب قاموا بشتم محاميتين. لتقع بعدها مشادات كلامية بين المحامين، قبل أن تتطور إلى معركة جسدية تسببت في إصابة 13 أستاذا محاميا من سعيدة بجروح، حصلوا على إثرها على شهادات طبية تثبت عجزهم لمدة تتراوح من أسبوع إلى شهر.

وأكد أحد المحامين أن الحادثة  »جاءت في أعقاب انسحاب جميع المحامين، الأحد الفارط، من قاعة الجلسات التي رافع فيها نقيب المحامين لناحية معسكر، الأستاذ صافا بن عائشة، في قضية جزائية. وقد كان الانسحاب بشكل عادي »، مضيفا أن هذه  »الحادثة كانت مدبرة بإحكام، لضرب المطلب الشرعي الذي ينادي به محامو مجلس قضاء سعيدة بالانفصال عن ناحية معسكر ».


Nombre de lectures: 1368 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>