DzActiviste.info Publié le mer 28 août 2013

جنود التعبئة لمكافحة الإرهاب للجنوب يحتجون

Partager

المطالبة بالاستفادة من قانون المصالحة الوطنية والوئام المدني
الأربعاء 28 أوت 2013 عين تموشنت: ب. العرجة elkhabar.com

قرر جنود التعبئة لمكافحة الإرهاب لسنوات 1995 – 1999 للجنوب، تنظيم احتجاج يوم الخميس 12 سبتمبرph_2_Victimes_162391260 المقبل ببشار، تحت شعار ”حقنا وما نسمحوش فيه”.

وجاء في بيان هذه الفئة أنهم يطالبون ”السلطات العليا بالتدخل العاجل لتجاوز كل المشاكل، والاستجابة للمطالب المشروعة التي ما فتئ يرفعها جنود التعبئة من أجل التدخل لحل المشاكل التي تتخبط فيها هذه الفئة منذ 17 سنة، والتي ازدادت استفحالا هذه السنة من دون أن تجد لها آذانا صاغية”.

وجاء أيضا في البيان، الذي وقعه يحيى كرومي ممثل جنود التعبئة، ”إن أكبر سلطة في البلاد تعترف وتقدر ما قدمته هذه الفئة، التي تطالب بالاستفادة الكاملة من قانون المصالحة الوطنية والوئام المدني، إضافة إلى التعويضات المعنوية والمادية، حسب وعود قيادة الجيش الوطني الشعبي، وإصدار نص أو قانون خاص بالمنحة الشهرية لجنود التعبئة، التعهد بالتكفل الصحي والاستفادة من امتيازات المراكز الصحية، الأولوية في السكن والعمل، تسوية وضعية الضمان الاجتماعي حسب وعود قائد الأركان الفريق ڤايد صالح، وذلك بتعليمة خاصة تحت رقم 188/ ن.ع. 5/1995 التي أقرت من على منصة عين أرنات بأنه لأفراد التعبئة حق التقاعد من بداية التعبئة في جوان 1995 بمعادلة 3 سنوات خدمة وطنية زائد 12 سنة ضمانا على التقاعد”. كما يطالبون بإصدار نص القانون الأساسي لأفراد التعبئة في مرسوم رئاسي في الجريدة الرسمية.


Nombre de lectures: 643 Views

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Réseaux sociaux

Abonnement

Votre adresse MAIL:

Blog @ Dzactiviste

hchicha blog

Stats