DzActiviste.info Publié le mar 9 Avr 2013

جهاز جديد لتشغيل شباب الجنوب في المجال الفلاحي

Partager

وزير الموارد المائية من الوادي

elkhabar.com – الثلاثاء 09 أفريل 2013 الوادي: خليفة فعيد

ذكر وزير الموارد المائية، حسين نسيب، في لقاء صحفي أعقب زيارته التفقدية التي قادته أمس إلى قطاعه بولايةpuits الوادي، بأن الدولة استحدثت جهازا جديدا لتشغيل الشباب في القطاع الفلاحي بالجنوب.

وحسبه، فإن هذا الجهاز تم استحداثه بالتنسيق بين قطاعه وقطاع الفلاحة ووزارة الداخلية، حيث يتم بموجبه إبرام اتفاقية مع الشباب الراغب في العمل في القطاع الفلاحي، وتخصيص راتب شهري له، وتوفير كل المعدات والتجهيزات الكفيلة بنجاح المشروع الفلاحي، مع تعهد الدولة بالانسحاب كلية في حال نجاح المشروع ووصوله إلى مرحلة الإنتاج. وبخصوص الإشاعات التي تروج عن فشل مشروع التطهير بالوادي وخطورته على البيئة المحلية، فقد فندها الوزير وأكد بأن مركب مياه التطهير يعتبر مكسبا للمنطقة من الناحية الاقتصادية والبيئية والسياحية، مشيرا إلى أن هذا المشروع كلف الدولة أكثـر من 30 مليار دينار للقضاء على ظاهرة صعود المياه وتغيير شبكة الصرف التقليدية، ويتوفر على مياه مطهرة لا تشكل خطرا على النظام البيئي، بل اعتبرها الوزير رافدا للقطاع الفلاحي من حيث أنها توفر أزيد من ألف هكتار من المساحات المسقية الإضافية.


Nombre de lectures: 887 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>