DzActiviste.info Publié le ven 29 Mar 2013

جولة في الصحافة الروسية/ بوتين يعلن حالة الإنذار في البحر الأسود

Partager

جاء في صحيفة كوميرسانت (Коммерсант) ما يلي:

« اصدر الرئيس بوتين يوم أمس في الساعة الرابعة فجرا، أمرا إلى سيرغي شويغو وزير الدفاع لبدء مناورات واسعة النطاق في البحر الأسود. وحسب تصريحات دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس، فإن الأمر صدر من طائرة الرئيس القادمة من دوريان إلى موسكو. وفي غضون 15 دقيقة عقب صدور الأمر، وضعت قوات الدائرة العسكرية الجنوبية من قوات الإنزال الجوي وطيران النقل العسكري وأسطول البحر الأسود على أهبة الاستعداد.

ويشارك في هذه المناورات 7 آلاف عسكري و 20 طائرة مقاتلة ومروحيات وحوالي 30 سفينة مختلفة الأغراض.
وأعلن بيسكوف، أن روسيا لم تخطر شركاءها الأجانب بموعد بداية المناورات، لأن عدد المشاركين فيها لا يزيد عن 7 آلاف عسكري، وعادة يتم تبليغ الشركاء في حالة ما إذا كان عدد المشاركين في المناورات 9 آلاف عسكري وأكثر.

ومع ذلك كان رد فعل الناتو سلبيا، حيث قال أحد دبلوماسييه « الشركاء لا يتصرفون على هذا النحو « . والجدير بالذكر، أنه بموجب وثيقة فيينا بشأن تعزيز الثقة والأمن الصادرة عام 2011 ، على الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إبلاغ شركائهم الأجانب قبل 42 يوما على أقل تقدير من موعد المناورات البرية، إذا كان عدد المشاركين فيها 9 آلاف شخص وأكثر. ومن جانبه أعلن الجنرال يفغيني بوجينسكي، أن الوثيقة تشمل المناورات البرية فقط ولا تشمل المناورات البحرية. وأضاف لقد اقترحنا على شركائنا الغربيين عدة مرات إضافة المناورات البحرية إلى الوثيقة، إلا أن الولايات المتحدة وعددا من البلدان كانوا يعارضون المقترح على أساس « ثبات حرية الملاحة البحرية « .

عن كوميرسانت (Коммерсант)، روسيا اليوم

28 مارس 2013


Nombre de lectures: 179 Views
Embed This