DzActiviste.info Publié le mar 27 Nov 2012

جيجل. توسع الاحتجاجات على مناصب الشغل وتدهور الطرقات

Partager

 El Khabar الثلاثاء 27 نوفمبر 2012جيجل: م. منير

Photo Archive

 شهدت ثلاث مناطق بولاية جيجل، أمس، احتجاجات في أوساط المواطنين الذين قاموا   بقطع طريقين ولائيين واستمرار غلق مقر بلدية، للمطالبة بمناصب شغل وفك العزلة.

ودخل سكان منطقة الرصع على الحدود بين بلديتي الشقفة والقنار، أمس، في حركة احتجاجية، تعبيرا عن تذمرهم من الوضعية التي يشهدها الطريق الولائي الرابط بين البلديتين على مستوى المنطقة، ومعاناتهم اليومية مع انتشار الغبار والحفر، ولجأ المحتجون إلى قطع الطريق المذكور أمام حركة المرور باستعمال المتاريس والحجارة، حيث ناشدوا السلطات التدخل قصد الإسراع في إتمام أشغال إعادة تأهيل المسلك الذي انطلقت أشغاله قبل أشهر.

من جهة أخرى، التحق، أمس، العديد من سكان قرية تانفدور وضواحيها ببلدية الميلية، بالحركة الاحتجاجية التي كان قد شرع فيها الناقلون أول أمس، للمطالبة بفك العزلة وإصلاح الطريق الذي يعبر القرية، والذي أصبح غير صالح للسير في الكثير من النقاط. وقام المواطنون المحتجون بقطع الطريق المذكور أمام الحركة، ما أدى إلى توقف كلي لوسائل النقل، بين المدينة وقرى تانفدور، مشاط، أولاد عربي وبني فرقان. موازاة مع ذلك، واصل عشرات البطالين ببلدية الشقفة احتجاجاتهم، أمس لليوم الثاني على التوالي، بغلق مقر البلدية، مطالبين بضرورة إعادة النظر في قائمة الناجحين في مسابقة توظيف 22 عاملا مهنيا.


Nombre de lectures: 1272 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>