DzActiviste.info Publié le sam 9 Mar 2013

حزب الشعب الفلسطيني ينعى الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز

Partager

نعى حزب الشعب الفلسطيني الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي توفي أمس، واصفا الزعيم الراحل بالمناضل الثوري الأممي والصديق الوفي للشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال رسالة تعزية وجهتها قيادة الحزب للسفير الفنزويلي في فلسطين، وفي بيان نعي رسمي أصدره الحزب وورد في نصه الأتي:

تنعى اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني وباسم كافة أعضاء وأنصار حزبنا، المناضل الثوري اللاتيني والأممي البارز وصديق شعبنا الفلسطيني الرئيس الفنزويلي الراحل: هوغو تشافيز.

ويتقدم حزب الشعب الفلسطيني إلى عائلة الراحل والحكومة والشعب الفنزويلي الصديق، بأحر التعازي والمواساة. إن رحيل هوغو تشافيز يشكل خسارة حقيقية لمناضل ثوري كان من أبرز المناهضين لكل أشكال الاستعمار والهيمنة والاستغلال ومجمل السياسة الامبريالية، وفي مقدمتها سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها إسرائيل، وقد كان قائداً آمن بحرية وطاقات وعدالة قضايا شعبه وانحاز للعدالة الاجتماعية، ووضع بلاده على طريق التحرر من التبعية للإمبريالية الأمريكية، ووظف ثروات بلاده النفطية وغير النفطية في مشروع التحرر من التبعية ومشروع التنمية المستقلة على صعيد نصف القارة الجنوبي.

إن القائد الراحل تشافيز، وكما هو معرف، قد نذر حياته من أجل رسالة التحرر الوطني والاجتماعي، وعرف عن التزامه بمناصرة ودعم قضايا التحرر الوطني العربي عامةً، والقضية الفلسطينية خاصة.

إن القائد والمناضل الثوري الاممي، سيبقى رمزاً من رموز التحرر والانعتاق ومناصري شعبنا الأوفياء.

6 مارس 2013


Nombre de lectures: 152 Views
Embed This