DzActiviste.info Publié le mar 29 Jan 2013

حمدي قنديل: المشروع الأميركي الخليجي الصهيوني في سوريا فشل وانهار

Partager

قال الصحفي المصري الشهير حمدي قنديل إن المشروع الإمبريالي الأميركي الخليجي الصهيوني في سوريا يعاني من أزمة حقيقية، لأنهم حتى الآن وبعد أكثر من 20 شهرا لم يحققوا أي شيء.

وأشار قنديل في تصريح أدلى به للإذاعة المصرية إلى تصريحات أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الذي أكد خلالها أن الحرب على سوريا ستتحول إلى حرب إقليمية وقال: إن الحرب على سوريا منذ البداية هي حرب إقليمية ودولية وكونية من خلال مشاركة السعودية وقطر وتركيا وأميركا والدول الغربية الأخرى والكيان الصهيوني.

وأضاف أن أغلبية الشعب السوري أدركت بأن هذا العدوان هو عدوان حقيقي على سوريا. هم يريدون تدمير الدولة السورية ومؤسساتها وجيشها وبنيتها التحتية مؤكدا أن الشعب السوري ملتف حول قيادته وجيشه في مواجهة الإرهابيين من القاعدة ومن غير القاعدة ومن المجرمين والمرتزقة الذين يأتون من خارج سوريا. وأشار إلى التصريحات الأخيرة لأمير قطر في الأمم المتحدة والذي دعا خلالها إلى التدخل العسكري في سوريا، وقال إن أمير قطر ومنذ البداية كان يطلب التدخل العسكري، وكان يراهن على أن يحصل في سوريا نفس السيناريو الذي حصل في ليبيا، إلا أن الصين وروسيا منعتا هذا التدخل العسكري، مؤكدا أن أمير قطر الذي هو أداة من أدوات أميركا في المنطقة يظن بأنه بالمال يمكن أن يشتري كل شيء. وتابع قائلا: إن السبيل الوحيد لحل الأزمة في سوريا هو الحوار بين جميع مكونات الشعب السوري وهذا ما أعلنته الحكومة السورية منذ البداية، إلا أن الأعداء يريدون ضرب هذه الحلقة الأساسية في العقد المقاوم ولذلك لا يريدون إجراء أي حوار بين المعارضة والحكومة بغية تصعيد الأزمة وتدمير الدولة ومؤسساتها.

عن صوت الشعب السورية

العدد 304 24 جانفي 2013


Nombre de lectures: 184 Views
Embed This