DzActiviste.info Publié le sam 27 Juil 2013

خالد نزار أمام القضاء السويسري في سبتمبر

Partager
سيمثل للمرة الثالثة في قضية ممارسة التعذيبNezzar3
الجنرال خالد نزار أمام القضاء السويسري في سبتمبر
السبت 27 جويلية 2013الجزائر: ف.جمال

حدد قاضي تحقيق سويسري، مطلع سبتمبر المقبل، موعدا للاستماع من جديد لوزير الدفاع السابق اللواء خالد نزار في إطار التحقيق في مزاعم ناشطين سابقين في جبهة الإنقاذ المحظورة ضده بممارسة عمليات تعذيب خلال الأزمة الأمنية في التسعينات.
أوردت وكالة الأنباء قدس برس، أمس، نقلا عن مصدر وصفته بالجزائري، يعتقد أنه أحد المعنيين بالشكوى، قوله “إن قاضي التحقيق السويسري المكلف بقضايا الإرهاب، والذي قام باستجواب وزير الدفاع الأسبق اللواء المتقاعد خالد نزار، قد وجّه له دعوى ثالثة للمثول أمامه مجددا في شهر سبتمبر المقبل.
ومثل نزار مرتين لدى القضاء السويسري، ضمت استجوابه في أكتوبر من سنة 2011 بناء على دعوى للاجئين سياسيين جزائريين في سويسرا ومنظمة تريال الحقوقية غير الحكومية.
ويحيط الجنرال نزار تنقلاته إلى سويسرا بسرية كبيرة، ومنها سفريته في ماي الماضي، حيث استجوب من جديد وتم الاتفاق على عقد جلسة جديدة.
وبرر خالد نزار في تصريح نقله عنه موقع “الجزائر باتريوتيك” التعتيم على الأمر بحساسية الظرف التي تعرفه الجزائر، ولانشغال المواطنين بقضايا وطنية أكثر من اهتمامهم بقضيته.
وأكد وزير الدفاع السابق في تصريحات له، الطبيعة السياسية للتحقيقات التي يتعرض لها، بدليل أن نفس الأسماء التي واجهها في باريس قبل سنة 2001 فيما يعرف بقضية سوايدية موجودة في الملف المطروح أمام القضاء السويسري.


Nombre de lectures: 217 Views
Embed This