DzActiviste.info Publié le lun 13 Jan 2014

خواطر/ البيت الأبيض بين خالد الريحاني… وسبعون نعيمة

Partager

من روائع ما كتب نعيمة في كتابه: « جبران خليل جبران » تحت عنوان: تمخضت الفأرة فولدت جبلاً… لكن المثل الشعبي يقول: « تمخض الجبل فولد فأرة ». على أية حال… قال بلسان الفلس يخاطب عبّاد الدولار الإله القومي الأميركي: « منذ سلمني الناس مقاليدهم وأنا أدأب النهار والليل في سبيل إسعادهم وأجترح العجيبة بعد العجيبة لأنقذهم من بؤسهم وشقائهم. سمعتهم يشكون تبلبل ألسنتهم. فأبدعت لهم لساناً واحداً، وذلك اللسان هو أنا… أنا هو الحرف والمقطع والكلمة. وحيثما اجتمع اثنان باسمي تفاهما في الحال، وإن يكن الواحد لا يفقه حرفاً من لغة الآخر… ورأيتهم تتنازعهم أرباب كثيرة… فخلقت (…)


10. ثقاففة


Nombre de lectures: 130 Views
Embed This