DzActiviste.info Publié le mar 22 Jan 2013

دول تقدم دعما لوجستيا لفرنسا في حملتها العسكرية على مالي

Partager

نشرت وزارة الدفاع الفرنسية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، معلومات تشير إلى أن 10 دول، أغلبها غربية، تقدم دعما لوجستيا لفرنسا في حملتها العسكرية لمكافحة الإرهاب « سرفال » في مالي.

وجاءت بريطانيا في مقدمة الدول التي قدمت هذا الدعم عبر توجيهها طائرتي نقل من طراز « 17-C »، تليها الولايات المتحدة التي قدمت بدورها طائرة واحدة من ذات الطراز « 17-C » لمساعدة الدول الإفريقية. كما قدمت الدانمارك طائرة نقل من طراز « 130-C » لمدة ثلاثة أشهر، في حين وفرت بلجيكا طائرتين من هذا النوع، إضافة إلى مروحيتين طبيتين لإجلاء الجرحى. وساهمت كندا بطائرة من طراز » 17-C ».

من جانبها أرسلت ألمانيا طائرتين من طراز « 160-C » لنقل الحملات الصحية وكذلك وسائل لنقل قوات الرابطة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، وعلى وجه الخصوص طائرة « آير باص A-130 ». ومن المتوقع ان تبدأ الطائرة « DC-10 » المقدمة من هولندا في نقل الحمولات في الأسبوع الجاري. وقدمت إسبانيا طائرة نقل من طراز « 130-C ». كما تأتي إيطاليا كذلك ضمن قائمة الدول التي تضطلع بتقديم الدعم في مكافحة الإسلاميين في مالي.

ومن المنتظر أن تنضم يوم الاثنين إلى الحملة طائرتان من طراز »17-C » تقدمهما دولة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي كان قد صرح في وقت سابق بأن روسيا هي الأخرى مستعدة لتقديم طائرات للنقل لدعم المهمة الفرنسية، غير أن المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الفرنسية يوم الاثنين لا تشير إلى ذلك.

المصدر: وكالة « إيتار- تاس » للأنباء + « روسيا اليوم »

21 جانفي 2013


Nombre de lectures: 190 Views
Embed This