DzActiviste.info Publié le mar 26 Fév 2013

رسالة الحزب الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية إلى المؤتمر السادس لحزب توده إيران

Partager

ها هو نص الرسالة التي أرسلها الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية إلى المؤتمر السادس لحزب توده إيران، وقد ترجمت من قبل هيئة تحرير الجزائر الجمهورية نقلا عن جريدة le lien من أجل نشرها على موقعها بالعربية.

الرفاق الأعزاء:

الحزب الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية، حزب الشيوعيين الجزائريين الأوفياء للأممية البروليتارية والماركسية اللينينية، يحيي مؤتمركم السادس ويتمنى له كل التوفيق والنجاح. لقد كان الشيوعيون الجزائريون يتمنون المشاركة في هذا المؤتمر الذي ينعقد في ظروف سرية قاسية وفي العمل المثمر في سياق دعم وتعزيز النضال العالمي للشيوعيين لمواجهة تدهور الظروف المعيشية للعمال والفئات الشعبية في العالم التي تهددها الحروب والتدخلات الامبريالية في شؤونها الداخلية بسبب استمرار تفاقم أزمة النظام الرأسمالي، وهو النظام الذي تجاوزه الزمن. وهم يأملون في أن يتمكن الشيوعيون على الصعيد العالمي وداخل كل بلد على حدة، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات في مستوى تطورهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي، من انتهاج استراتيجية وتكتيكات للتدمير الثوري للنظام الرأسمالي والاستعاضة عنه بالنظام الاشتراكي. إن النظام الرأسمالي لا يمكن ولا يستطيع أبدا أن يجلب انعطاف العمال في المعركة نحو الاشتراكية. ونحن واثقون من أن تجربة بناء الاشتراكية في الاتحاد السوفييتي بعد ثورة أكتوبر الاشتراكية كانت غنية لكل عمال العالم وللأجيال الجديدة في معركتها الحالية.

أيها الرفاق:

نحن نعلم الظروف الصعبة لمعرتكم المخاضة من أجل الحريات الأساسية الديمقراطية والنقابية في بلادكم، حيث لا تزال السلطة في يد الطبقة البرجوازية التي تميل لمكافحة القوى الإمبريالية ضد تدخلاتها في الشؤون الداخلية لإيران لا تتوافق مع نفس الأسباب التي لكم ولنا والتي تقوم على مصالح الطبقة العاملة والفئات الشعبية الواسعة.
إن نضالكم من أجل تنظيم الطبقة العاملة في حزبها وفي النقابات الطبقية ومن أجل بناء تحالف شعبي واسع مع كل أولئك الذين يعانون من الامبريالية والنظام الرأسمالي هو الضمان الوحيد لسير بلادكم نحو مستقبل الحرية والديمقراطية الحقيقية للعمال، والفلاحين الكادحين والفئات الشعبية الأخرى ضحية الاضطهاد والاستغلال الرأسمالي.

تحيا الأممية البروليتارية. تحيا الطبقة العاملة الإيرانية وحزبها المجد لمناضلي توده وشهداء وضحايا القمع يحيا المؤتمر السادس لحزب توده

الجزائري الحزب من أجل الديمقراطية والاشتراكية

8 فيفري 2013


Nombre de lectures: 152 Views
Embed This