DzActiviste.info Publié le ven 8 Mar 2013

رسالة تعزية من الحزب الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية إلى الحكومة الفنزويلية والحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا حول وفاة الرئيس هوجو تشافيز

Partager

يعبر الحزب الجزائري من اجل الديمقراطية والاشتراكية عن تعازيه الخالصة والحزينة للشعب الفنزويلي على إثر وفاة رئيسه هوجو تشافيز، ضحية مرض عضال ناضل ضده بشجاعة منقطعة النظير وبكل عزم حتى النهاية في معركته المعادية للإمبريالية وللرأسمالية..

ولا أحد سينسى الثقة الجديرة بالاعتبار التي منحها إياه الشعب الفنزويلي منذ 1998 إلى 2012 والذي أعاد انتخابه أربع مرات في منصب رئيس الجمهورية.

إن الدور الهام الذي لعبه تشافيز من أجل استرجاع الثروات النفطية من الشركات الرأسمالية الداخلية والأجنبية وإعادة تنظيم البلاد بهدف تطورها وتلبية الاحتياجات الأساسية للفئات الشعبية العريضة سيبقى مثالا لكل الشعوب التي تطمح في التقدم والنجاح. كما أن جهوده من أجل وحدة شعوب أمريكا اللاتينية ضد محاولات التقسيم التي تقوم بها الإمبريالية الأمريكية والرجعية الداخلية والعمل على إفشال التدخلات الإمبريالية ستبقى حية في ذاكرة جميع شعوب العالم.

لقد أعادت المعركة التي خاضها الشعب الفنزويلي تحت قيادة تشافيز الأمل في عدم الركون إلى الاستسلام داخل مقاومة الشعوب، وهي تبرز أنها يمكن أن تقاوم بروح مفعمة بالانتصار الضغوط والتدخلات الإمبريالية.

إن الحزب الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية في هذه اللحظات الصعبة التي تمر بها فنزويلا ليعبر عن تضامنه الأممي من أجل تجنيد الجزائريين بهدف إفشال أية محاولة لإعادة النظر في الرغبات والتطلعات العميقة لشعبهم في بناء مجتمع أكثر عدلا واستقرارا.

وفي هذا السياق يعبر المناضلون والشيوعيون المنضوون تحت لواء الحزب الجزائري من أجل الديمقراطية والاشتراكية (PADS) لعائلة هوجو تشافيز ولحزبه وللحكومة الفنزويلية عن تعاطفهم العميق وتعازيهم الخالصة.

6 مارس 2013

الحزب الجزائري من اجل الديمقراطية والاشتراكية


Nombre de lectures: 256 Views
Embed This