DzActiviste.info Publié le dim 31 Mar 2013

سفن أسطول البحر الأسود الروسية تشارف على الانتهاء من التدريب القتالي المفاجئ

Partager

أنهت سفن أسطول البحر الأسود الروسية اليوم السبت 30 مارس/ آذار المرحلة النشطة من التدريب المفاجئ لمراجعة الجاهزية القتالية للقوات البحرية في الجنوب الروسي، أنهتها بتدريبات إطلاق النار القتالية، حسبما أعلنت عنه إدارة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية. ونفذت سفن الإنزال الكبيرة بنجاح عمليات إنزال للقوات المظلية البحرية على السواحل الوعرة في منطقة معسكر أوكوب بالقرب من فيودوسيا (مدينة أوكرانية على البحر الأسود). كما نفذت الطائرات المهاجمة من طراز سو-24 التابعة لسلاح الطيران البحري بالأسطول مهمة دعم عملية الإنزال من الجو. وقد سبق عملية إنزال المظليين إجراء مجموعة كاملة ومركبة من التدريبات، حيث نفذت سفن تأمين فصائل المظليين معركة بحرية ضد سفن الخصم الافتراضي، كما نفذت كل الوحدات المقاتلة التي شاركت في التدريبات إطلاق نار من المدفعية على أهداف بحرية وجوية وساحلية، إضافة لتحسين عناصر المناورة المشتركة وإتقان تنظيم الدفاع الجوي ومواجهة محاولات التخريب الموجهة ضد فصيلة السفن على طول مسار العبور.

ومن جهة أخرى نفذت سفن الإمداد مهمتها المنوطة بها بالكامل، ما خدم بشكل كبير نجاح أعمال القتال (الافتراضية) التي نفذتها السفن المقاتلة في مختلف مراحل انتشار وعمل القوات في البحر.

وقد دخلت القوات والأسلحة المشاركة في التدريبات حاليا في مرحلة نشر القوات في البحر والبر وتنفيذ المسيرات إلى نقاط التمركز الدائم.

هذا، وقد أفادت إدارة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية أن من المخطط أن تعود السفن القتالية وسفن الإمداد التابعة لأسطول البحر الأسود يوم 31 مارس/آذار إلى نقاط تمركزها.

يشار إلى أن فلاديمير بوتين رئيس روسيا، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، قد أعطى يوم 28 مارس/آذار أمرا بإجراء تدريبات عسكرية مفاجئة واسعة النطاق في منطقة البحر الأسود. وفي هذا الصدد قال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي: « في تمام الساعة الرابعة صباحا (يوم 28 مارس/آذار) تسلم وزير الدفاع الروسي مظروفا مغلقا، وعندما قام بفتحه استلم الأمر المناسب بشأن إجراء التدريبات ».

المصدر: وكالة « إيثار- تاس » للأنباء + « روسيا اليوم » 30 مارس 2013


Nombre de lectures: 193 Views
Embed This