DzActiviste.info Publié le dim 7 Avr 2013

سفن إنزال تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي تدخل إلى ميناء طرطوس في النصف الثاني من مايو

Partager

صرح مصدر بسلاح البحرية الروسي في 6 أفريل/ نيسان الحالي بأن سفينتي الإنزال الكبيرتين « الأميرال نيفيلسكي » و »بيريسفيت » ستدخلان في النصف الثاني من ماي/ أيار المقبل إلى ميناء طرطوس السوري، حيث تقع نقطة الدعم المادي التقني للأسطول البحري الحربي الروسي. وقال المصدر إن « مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ وعلى رأسها سفينة « الأميرال بانتيلييف » المضادة للغواصات ستقوم بتنفيذ عدد من المهام التدريبية القتالية في البحر الأبيض المتوسط ضمن مجموعة تابعة لسلاح البحرية الروسي.

وعلاوة على ذلك، ستنقل سفينتا الإنزال الكبيرتان « الأميرال نيفيسلكسي » و »بيريسفيت » شحنا إلى ميناء طرطوس السوري في النصف الثاني من ماي المقبل ».

وأوضح المصدر أنه نظرا لعدم مشاركة قوات أسطول المحيط الهادئ في تدريبات سلاح البحرية الروسي التي أجريت في جانفي الماضي في البحرين الأبيض المتوسط والأسود، تقرر إرجاء تفاعلها القتالي مع مجموعات تابعة لأساطيل أخرى إلى الفترة الصيفية.

وأضاف أن السفن الروسية ستدخل في إطار مهمتها إلى موانئ عدد من دول المنطقة، بما فيها فيتنام وإيران. ويذكر أن مجموعة السفن غادرت فلاديفوستوك يوم 19 مارس الفارط للقيام بمهام الخدمة القتالية في المحيطين الهادئ والهندي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في بيان لها يوم 5 أفريل الراهن إن « مجموعة السفن التي تتكون من سفينة « الأميرال بانتيلييف » المضادة للغواصات، وسفينتي الإنزال الكبيرتين « بيريسفيت » و »الأميرال نيفيلسكي »، وسفينة « بيتشينغا » للتموين بالوقود وزورق القطر والإنقاذ « فوتي كريلوف » غادرت بحر الصين الجنوبي متوجهة نحو قناة السويس ».

ومن المقرر أن تمر السفن الروسية في قناة السويس في منتصف ماي المقبل.

المصدر: وكالات روسية + « روسيا اليوم » 6 أفريل 2013


Nombre de lectures: 175 Views
Embed This