DzActiviste.info Publié le sam 1 Déc 2012

سوريا: "إرهابيون" قطعوا الانترنت

Partager

ذكرت شركتان أميركيتان للمعلوماتية تراقبان حركة الشبكة أن الانترنت قطعت في سوريا أمس، فيما اتهمت دمشق « ارهابيين » بالوقوف خلف انقطاع الانترنت.

ونقلت قناة « الإخبارية » السورية عن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قوله إن « إرهابيين » وليست الدولة هم المسؤولون عن قطع الانترنت. وأوضح أن « إرهابيين استهدفوا خطوط الانترنت مما تسبب في انقطاع الخدمة عن بعض المناطق ». وذكرت وزارة الاتصالات أن المهندسين يعملون على إصلاح خلل في كوابل الاتصالات والانترنت الرئيسي.

وذكرت شركة « رينيسيس » أن « سوريا محرومة في الواقع من الانترنت »، بينما أكدت شركة « أكاماي » أن 77 شبكة في سوريا لا تعمل.

وأوضحت « رينيسيس »، على موقعها الالكتروني، أن « اتصال سوريا مع شبكة الانترنت توقف »، مضيفة أنها ستحقق في أسباب الانقطاع على أن تنشر المعلومات التي ستتوافر لديها.
وأفاد مراسلو « فرانس بريس » أن الانترنت والاتصالات الهاتفية وخصوصا عبر الهواتف الجوالة كانت مقطوعة في دمشق جراء مشكلة تقنية طرأت على مزود الشبكة. من جهتها، ذكرت « لجان التنسيق المحلية »، في بيان، « قطع النظام السوري خدمة الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت عن معظم أنحاء العاصمة دمشق وريفها، ومعظم مناطق محافظة حماه وحمص، ودرعا وجميع أرجاء محافظة طرطوس والسويداء وبعض مدن دير الزور والرقة ».

عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة

الجمعة 30/11/2012


Nombre de lectures: 181 Views
Embed This