DzActiviste.info Publié le mar 2 Avr 2013

سورية.. شهر مارس الأكثر دموية

Partager

أفاد نشطاء معارضون بمقتل أكثر من 6 آلاف شخص خلال شهر مارس/آذار الماضي، ثلثهم من المدنيين، ما يجعله الشهر الأكثر دموية منذ بدء الصراع في سورية.

على صعيد آخر أفادت وكالة الأنباء السورية « سانا » أن الجيش السوري « نفذ يوم الاثنين 01 أفريل/نيسان عمليات نوعية اتسمت بالدقة ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة الواقعة بين حيي بستان الباشا والشيخ مقصود بحلب ».

من جانبها نقلت وكالة « فرانس بريس » عن نشطاء وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحي المعارضة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب. ونقلت الوكالة عن النشطاء أنباء عن اقتحام القوات الحكومية لأجزاء في الحي الذي يتعرض لقصف طال حي بستان الباشا المجاور له. ويشهد الطرف الشرقي من الشيخ مقصود، وفق « فرانس بريس »، اشتباكات منذ أيام بين مقاتلين معارضين من كتائب إسلامية وكتيبة كردية من جهة، ومسلحين من اللجان الشعبية من جهة أخرى. وتدخلت القوات الحكومية في محاولة لمنع المعارضين من السيطرة على هذا الجزء. وأضافت الوكالة أن الاشتباكات تجددت في محيط مطار حلب الدولي الذي يحاصره مقاتلو المعارضة ضمن ما أطلقوا عليها « معركة المطارات » للسيطرة على مطارات المحافظة، لا سيما العسكرية منها التي تشكل نقطة انطلاق لسلاح الجو السوري.

المصدر: وكالات الأنباء 2 أفريل 2013


Nombre de lectures: 161 Views
Embed This