DzActiviste.info Publié le dim 13 Jan 2013

طائرات فرنسية توجه ضربات إلى أهداف مقاتلين في وسط مالي

Partager

وجهت الطائرات والمروحيات القتالية الفرنسية يوم 13 يناير/جانفي 2013 ضربات إلى أهداف مقاتلين في بعض المدن والقرى الواقعة في وسط مالي. وبحسب المعلومات المتوفرة فإن مدينة لوري الواقعة بالقرب من الحدود مع موريتانيا تعرضت للقصف الجوي. وهاجمت الطائرات الحربية الفرنسية أيضا مواقع المتطرفين في ضواحي مدينة دوينتسا، على بعد 800 كيلومتر إلى الشمال من باماكو، وكذلك منطقة نامبالا في شمال غرب مالي.

ويقول شهود العيان إن الطائرات والمروحيات الفرنسية هاجمت مدينة غاو بإعتبارها إحدى نقاط استناد الإسلاميين في شمال البلاد.

يذكر أن العملية الحربية الفرنسية بدأت يوم الجمعة بأمر من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. وتمكن الجيش المالي، بدعم من الوحدات الفرنسية الخاصة، وضربات الطائرات الحربية من طرد الإسلاميين من مدينة كونا الواقعة في محافظة موبتي بوسط البلاد، على بعد 700 كيلومتر إلى الشمل من العاصمة باماكو .

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى القوات المسلحة المالية فإن العملية أسفرت عن تصفية ما يربو على 100 متطرف ومقتل طيار في سلاح الجو الفرنسي.

واندلع النزاع في مالي في ربيع عام 2012 حين دبرت مجموعة من العسكريين تمردا مسلحا في باماكو. واستفاد من الانقلاب العسكري الطوارق وجماعات مسلحة للإسلاميين المرابطين في شمال البلاد الذين بسطوا بسرعة سيطرتهم على أراضي واسعة بما في ذلك عاصمة الإقليم مدينة تمبكتو..

المصدر: وكالة إيتار – تاس » الروسية لأنباء + « روسيا اليوم »

13 جانفي 2013


Nombre de lectures: 498 Views
Embed This