DzActiviste.info Publié le lun 8 Avr 2013

عشرات القتلى والجرحى في حصيلة أولية لانفجار السبع بحرات بدمشق

Partager

أفاد التلفزيون السوري الرسمي أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء تفجير إرهابي نتج عن سيارة مفخخة في منطقة السبع بحرات في العاصمة السورية دمشق يوم 8 أفريل الحالي.

وأوضح التلفزيون أن عدد الضحايا وصل إلى 15 قتيلا و 53 جريحا، بينهم أطفال ونساء في انفجار نتج عن سيارة مفخخة وقع يوم 8 أفريل الراهن في منطقة السبع بحرات بالقرب من البنك المركزي في العاصمة دمشق، كما أوضح التلفزيون أن الانفجار وقع تحديدا بين ساحة السبع بحرات وساحة الشهبندر بالقرب من إحدى المدارس.

وأضاف أن سحب الدخان شوهدت من مسافات بعيدة، وأن سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى مكان الحادث. وفي سياق متصل تحدثت مواقع التواصل الاجتماعي عن سماع صوت انفجار قوي في منطقة العدوي بدمشق، وأشارت معلومات تناقلتها مواقع محلية عن وقوع انفجار ناتج عن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في حي ركن الدين وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

من جانبه قال الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم في اتصال مع قناة « روسيا اليوم » إن التفجيرات التي تحصل من فترة لأخرى تبقى ممكنة، وهي تأتي في إطار ترهيب المواطنين وتشتيت جهود الجيش، وأكد اللواء أن هذا لا يعني فقدان السيطرة على البلاد، كما استبعد اللواء سقوط دمشق، حيث أن الجيش قادر على السيطرة على الوضع.

واعتبر المحلل السياسي السوري أحمد صوان من جانبه في حديث لقناة « روسيا اليوم » من دمشق أنه « بسبب الانتصارات التي يحققها الجيش (السوري) في الضواحي وخاصة في الغوطة الشرفية (لدمشق) وضواحي حلب وحمص، تحاول الجماعات المسلحة تعويض خساراتها وهزائمها في هذه المناطق عبر هذه التفجيرات ».

عن روسيا اليوم 8 أفريل 2013


Nombre de lectures: 168 Views
Embed This