DzActiviste.info Publié le mer 7 Mar 2012

عمال عقود ما قبل التشغيل لـ10 ولايات يعتصمون ببومرداس

Partager

رددوا شعار  »لا انتخاب.. لا انتخاب.. حتى يتم الإدماج »

اعتصم العشرات من عمال عقود ما قبل التشغيل لـ10 ولايات، صباح أمس، أمام مقر ولاية بومرداس، للضغط على السلطات الوصية من أجل العمل على إيفاد لجنة تحقيق لمديرية التشغيل، وبإعادة المنسق الولائي لبومرداس إلى منصب عمله، وللوقوف على عدم دفع الأجور المتأخرة، وكذا إدماج كل عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية في مناصبهم.

الاعتصام بدأ في حدود العاشرة من صباح أمس، بحضور المنسقين الولائيين لـ10 ولايات هي بومرداس، الجزائر، سطيف، البويرة، برج بوعريريج، تيزي وزو، وهران، بشار، مستغانم ومعسكر، وأكد المعتصمون، على لسان المنسقة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، مليكة فليل، المنضوية تحت لواء نقابة  »السناباب »، في حديثها لـ »الخبر »، أمس، عن مساندتها التامة للمنسق الولائي عمور عبد القادر المفصول عن عمله بالولاية بتاريخ 16 جانفي من العام الجاري، إلى غاية إعادته إلى منصبه، وبإرسال لجنة تحقيق وزارية للوقوف على تسيير مديرية التشغيل.
كما أوضحت المتحدثة:  »نرفض تماما سياسة الهروب إلى الأمام المنتهجة من طرف السلطات الوصية فيما يخص عملية الإدماج وعدم حصول العمال على الأجور المتأخرة والتي وصلت في بعض الحالات 7 أشهر ».

وردد المحتجون شعار:  »لا انتخاب… لا انتخاب.. حتى يتم الإدماج ». كما نددت ذات المتحدثة  »باستعمال القوة من طرف عناصر الأمن لثني المحتجين عن التعبير السلمي عن انشغالاتهم ».

بومرداس: زين سليم
06-03-2012 www.elkhabar.com


Nombre de lectures: 685 Views
Embed This

Commentaire



Laisser un commentaire

Laisser un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>